×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

ايطاليا تشيد بدور مجلس التعاون وانضمام الكويت في حماية الشعب الليبي

رحبت الحكومة الايطالية بأنباء انضمام دولة الكويت بالدعم اللوجيستي الى الجهد العسكري الدولي لحماية الشعب الليبي مشيدة بالدور المبادر لدول مجلس التعاون داخل الجامعة العربية وعلى الساحة الدولي.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزير الخارجية الايطالي ماوريتسيو ماساري في تصريح خاص لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) هنا اليوم ان ايطاليا تنظر بمنتهى الايجابية لقرار الكويت الانضمام للتحالف الدولي مع دول خليجية وعربية أخرى.

وشدد على القيمة الايجابية الكبيرة لمشاركة دول خليجية وعربية في المهمة الدولية سواء من الناحية "العملية" أو من الناحية "الرمزية" بما يبدد أي شبهة أن تبدو مهمة قوات الدول المتطوعة كما يروج نظام القذافي "حملة غربية ضد العالم العربي".

وقال المسؤول الايطالي "نعول كثيرا على مساهمتها وتعاونها في انجاح المهمة الدولية" بفرض منطقة حظر طيران فوق ليبيا.

وأوضح أن ايطاليا والدول الشريكة "لم تنظر اطلاقا" من منظور التدخل الدولي وانما تمثل مشاركتها مساهمة مع الجهود الدولية كافة الرامية الى الدفاع عن الشعب الليبي الأعزل أمام القمع الوحشي الذي يمارسه نظام القذافي" بأسلحته الثقيلة.

وأكد ماساري على أن دور مجلس التعاون الخليجي يتعين أن يعتد به بشكل وثيق على الصعيدين السياسي والاستراتيجي في قرارات التحالف الدولي لتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1973 مذكرا بأهمية الموقف الحاسم والمبكر لدول الخليج ضد المذابح التي يتعرض لها الشعب الليبي من نظام القذافي.

×