جابر المبارك: القوة البحرية الكويتية في البحرين جزء من قوات درع الجزيرة

تحت رعاية وحضور سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد القائد الاعلى للقوات المسلحة اقيم صباح اليوم حفل تخريج الدفعة الخامسة عشر من الطلبة الضباط الجامعيين والدفعة الثامنة والثلاثين من الطلبة الضباط وذلك بكلية علي الصباح العسكرية.

ووصل موكب سموه الى مكان الحفل حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من قبل كل من النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك ورئيس الاركان العامة للجيش الفريق ركن احمد الخالد ومدير كلية علي الصباح العسكرية واعضاء مجلس الدفاع العسكري.

وقد شهد حفل التخرج سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد ورئيس مجلس الامة جاسم الخرافي وكبار الشيوخ وسمو الشيخ ناصر المحمد رئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة وجمع غفير من اهالي الطلبة الخريجين والمواطنين.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني ثم قام احد الطلبة الضباط بتلاوة ما تيسر من آيات الذكر الكريم بعدها القى مدير كلية علي الصباح العسكرية اللواء الركن احمد محمود الرحماني كلمة الكلية رحب فيها بسموه وبالحضور الكريم معربا عن فرحة الشعب الكويتي بهذا العام المميز والذي تحتفل فيه دولة الكويت بأعيادها الوطنية معبرا عن امتنان وسعادة ابنائه الطلبة الضباط في الكلية بهذه الرعاية السامية مؤكدا على تفانيهم فى اداء واجبهم وان يظلوا درعا يحمي الوطن ويذود عنه وعن مقدراته بما يحقق للوطننا الغالي المجد والعزة في ظل القيادة الحكيمة لسموه.

ثم قام آمر طابور العرض بالاستئذان من سموه ببدء مراسم التخرج بعد ذلك بدأ طابور العرض العسكري اعقبه تسليم واستلام علم كلية علي الصباح العسكرية بين دفعتي الطلبة الضباط 38 - 39 تلاها اعلان النتائج النهائية لدفعة الطلبة الضباط الخريجين القاها كبير المعلمين العميد ركن امجد السميط.

بعد ذلك تفضل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد  بتوزيع الجوائز على الطلبة الاوائل والمتفوقين من كلية علي الصباح العسكرية.

ثم قام المقدم ركن بندر منصور الشمري بقراءة المراسيم الاميرية بتولي الطلبة الضباط رتبهم الجديدة بعدها قام طلبة الدفعتين 39 - 40 بتقديم العرض الصامت والذي شمل عرضا للمهارات العسكرية المختلفة عقبها قام الطلبة الضباط الخريجين بدخول ساحة الكلية حيث قام آمر سرايا الطلبة الضباط المقدم الركن عامر خليفة الشمري بتلاوة اليمين القانوني للتخرج ومن ثم الاستئذان بانتهاء طابور العرض العسكري وعزف السلام الوطني ايذانا بانتهاء الحفل.

بعدها قام سموه بالتوجه الى القاعة الاميرية حيث قام ضباط الكلية بالسلام على سموه كما تم تقديم هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة.

وقد غادر سموه مكان الحفل بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير.

من جهته، اكد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك ان القوة البحرية الكويتية المتواجدة في مملكة البحرين "هي جزء من من قوات درع الجزيرة المشارك بالدفاع عن البحرين الشقيقة".

وقال الشيخ جابر المبارك في تصريح صحافي اليوم عقب حفل تخريج الدفعة ال15 من الطلبة الضباط الجامعيين والدفعة ال38 من الطلبة الضباط في كلية علي الصباح العسكرية ان "ارسال هذه القوات واجب علينا ويسعدنا".

وعن ارسال مزيد من القوات الكويتية الى البحرين قال "هذا الامر راجع الى القيادة العسكرية والى طلب اخواننا في مملكة البحرين ودرع الجزيرة ومتى ما احتاجوا الى القوات فسنلبي طلبهم".