مجلس الوزراء يقر 300 دينار علاوة تشجيعية للمهندسين في القطاع الخاص

كلف مجلس الوزراء برنامج إعادة هيكلة القوى بمنح المهندسين الكويتيين العاملين في القطاع الخاص بكافة تخصصاتهم الهندسية علاوة تشجيعية بقمية 300 دينار شهرياً، من منطلق دعم العمالة الوطنية وتشجيعهم على الانخراط في القطاع الخاص والحد من التضخم الحكومي في أروقة الدولة الرسمية.

ونقلت جريدة الجريدة الكويتية في عددها اليوم الثلاثاء عن مصدر مطلع أن قرار منح هذه الفئة من المواطنين العلاوة التشجيعية جاء ليحد من تسرّب العاملين الكويتيين من العمل في القطاع الخاص، فضلاًَ عن التأكيد على الشراكة الحقيقية بين القطاعين الخاص والحكومي.

وقال المصدر إن منح العلاوة سيكون للمهندسين العاملين في القطاع الخاص، سواء الذين يعملون لحسابهم أو في داخل الشركات الخاصة، على أن يتم إيقاف العلاوة التشجيعية لكل من يوقف عنه صرف المبلغ المخصص لدعم العمالة أو يتخلف عن تحديث بياناته.

وفي سياق متصل، علمت “الجريدة” أن الحكومة تدرس حالياً منح الأطباء العاملين في القطاع الخاص أيضا علاوة تشجيعية جديدة تقارب المبلغ الذي يصرف للمهندسين، من أجل دعم عملهم في القطاع الخاص، على ألا يجمع أي طبيب بين عملين في القطاع الخاص والحكومي، ويكون مستحقاً لدعم لعمالة الوطنية.

×