الداخلية للوافدين المخالفين: "بالسلامة .. ما نبي منكم غرامة"

اهاب وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ورئيس اللجنة الدائمة لتنظيم اوضاع العمالة في القطاع الاهلي محمد الكندري بالعمالة الوافدة المخالفة لقوانين الاقامة بالبلاد استغلال المكرمة الاميرية السامية للمغادرة دون دفع اي غرامة مترتبة على المخالفات.

وقال الكندري ان المكرمة الاميرية السامية ليست غريبة على سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مبينا انها محددة المدة وتشمل المغادرة من جميع المنافذ.

ودعا الكندري الذي اجتمع مع اعضاء اللجنة اليوم كفلاء العمالة المخالفة الى القيام بدورهم في تنبيه العمالة بضرورة استغلال هذه المكرمة التي بدات من اول مارس الجاري وتستمر حتى نهاية يونيو المقبل.

وشدد الكندري على اهمية ودور الاتحاد العام لعمال الكويت بالتنبيه على اصحاب العمل بعدم ايواء او تشغيل اي عمالة مخالفة وضرورة توعية هذه العمالة بمراجعة مراكز الداخلية لتعديل اوضاعهم.

من جهته قال مدير الادارة العامة للهجرة اللواء كامل العوضي ممثل وزارة الداخلية في اللجنة الدائمة ان هناك خطوات ستقوم بها اللجنة ممثلة في وزارة الداخلية التي اصدرت القرار وذلك بهدف توعية الوافدين المخالفين للاقامة عن طريق حملة توعوية تشمل توزيع منشورات وبوسترات واعلانات بجميع اللغات تحت عنوان "بالسلامة...ما نبي منكم غرامة".

وذكر العوضي انه سيتم التنسيق مع وزارة الخارجية لمخاطبة السفارات التي لديها عمالة مخالفة للمساهمة في نشر التوعية بين اوساط ابناء جاليتهم مستعرضا بعض النماذج من اساليب الخطة التوعوية لايصال الفائدة من المغادرة للمخالفين للاقامة.

×