السفارة الكويتية في طوكيو: لا اصابات كويتية في الزلزال الذي ضرب اليابان

اكد السفير الكويتي لدى اليابان عبدالرحمن العتيبي انه لم ترد الى الان تقارير عن وقوع اصابات بين المواطنين الكويتيين المتواجدين في اليابان بعد حدوث زلزال قوي اليوم بلغت قوته 8ر8 درجة ضرب منطقة واسعة من النصف الشرقي لليابان.

وقال العتيبي في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "ان السفارة تحاول على مدار الساعة الوصول الى المواطنين الكويتيين المسجلين في اليابان ولكن الاتصالات منقطعة في طوكيو" مضيفا "لم نتلق تقارير عن وقوع اصابات بين المواطنين الكويتيين في اليابان بما في ذلك الطلاب".

واعرب العتيبي عن امله في ان يكون جميع الكويتيين آمنين وبصحة جيدة مشيرا الى ان "جميع الدبلوماسيين الكويتيين امنين" وداعيا المواطنين الكويتيين المتواجدين في اليابان الى ابلاغ السفارة باماكن تواجدهم وارقام الاتصال بهم".

ولقي ما لا يقل عن 69 شخصا مصرعهم فيما فقد وجرح العشرات الاخرين جراء الزلزال العنيف الذي ضرب اليابان في تمام الساعة الثانية والدقيقة سبعة وأربعين بعد ظهر اليوم وفق التوقيت المحلي (الخامسة صباحا والدقيقة سبعة وأربعين صباحا بتوقيت غرينيتش).

واوضح مسؤولون محليون ان اكثر من 60 شخصا اصيبوا بجروح في العاصمة طوكيو فيما بلغت قوة الزلزال 7 درجات وفق مقياس قوة الزلازل الياباني الذي سجل اعنف الزلازل في بعض مناطق محافظة (مياجي) على بعد نحو 430 كيلومترا الى الشمال من طوكيو.

×