السعودية والإمارات والكويت وقطر: تقديم 20 مليار دولار مساعدات لدعم البحرين وعمان

قرر وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي خلال اجتماعهم مساء اليوم الخميس في العاصمة السعودية الرياض تقديم 20 مليار دولار لدعم البحرين وعمان اللتين شهدتا تظاهرات خلال الأيام الماضية.

وقال مصدر مسؤول في الأمانة العامة أن الدول الخليجية الأربعة الغنية بالنفط (السعودية والإمارات والكويت وقطر) ستقوم بتقديم الـ 20 مليار دولار إلى كل من البحرين وسلطنة عمان على مدار 10 سنوات.

وكان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي وصلوا إلى الرياض اليوم للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية بدول المجلس الست لمناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة .

ووصل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة والشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير خارجية مملكة البحرين والشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بدولة الكويت والشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر والوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان يوسف بن علوي بن عبدالله .

وسيبحث الوزراء تطورات الأوضاع في المنطقة خاصة بعد التظاهرات التي شهدتها كل من البحرين وسلطنة عمان ، إضافة إلى الدعوة التي أطلقها بعض الشباب السعودي للخروج غدا للتظاهر بما اسموه "يوم الغضب" .