الداخلية: تشكيل فريق لاستقبال الوافدين المخالفين لقانون الإقامة

شكل مدير عام الإدارة العامة للأدلة الجنائية اللواء د . فهد الدوسري فريق عمل بإشراف مساعد المدير العام العميد عدنان باقر وبرئاسة مدير إدارة تحقيق الشخصية والبحث الآلي العقيد د . حامد الخالدي لاستقبال الوافدين المخالفين للقانون الذين لا يحملون وثائق سفر أو بطاقات شخصية وعمل بصمة تعريفية لهم.

وذكر اللواء الدوسري أن الفريق بدأ عمله باستقبال أعداد كبيرة من المراجعين الوافدين المخالفين في قسم تحقيق الشخصية والبحث الآلي لمحافظة العاصمة الكائن بشارع خالد بن الوليد بمنطقة الشرق، حيث تم عمل بصمة تعريفية لهم ، كما تم استخراج أوراق لتسهيل عملية مغادرتهم وفق الإجراءات القانونية.

وأضاف اللواء الدوسري أن الفريق المكلف باستقبال الوافدين المخالفين يبدأ عمله في الساعة الثالثة عصرا في مبني قسم تحقيق الشخصية والبحث الآلي في العاصمة وحتى الساعة السابعة ، حيث يقوم بعمل بصمة تعريفية للوافد لمعرفة أسمه الحقيقي وبياناته والتأكد من كونه مطلوبا لقضايا مدنية أو جنائية أو لأسباب أخري.

وأشار إلى أن الإدارة العامة للأدلة الجنائية قد جندت كافة إمكانياتها لتنفيذ هذه الرغبة الأميرية السامية ولتفعيل القرار الوزاري الذي يمنح مخالفي قانون الإقامة فرصة المغادرة أو تعديل أوضاعهم وفقا للشروط والقواعد المنظمة لذلك.

×