الصحة: بدء صرف عقار الجينوفيا الخاص بمرضى السكري في المستشفيات

كشف الوكيل المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية في وزارة الصحة د. عمر السيد عمر عن بدء المستشفيات في صرف عقار الجينوفيا الخاص بمرضى السكري.

وقال السيد عمر في تصريح صحفي اليوم أن الكمية في حدود مليون حبة حيث سيصرف للكويتيين فقط، موضحا أن ميزانية الأدوية والتجهيزات الطبية للسنة المالية بلغت أكثر من 200 مليون دينار منها أكثر من 100 مليون خصصت للأدوية.

وأعلن عمر عن أن الوزارة انتهت من تدوير بين رؤساء مكاتب الخدمات الصيدلانية في المناطق الصحية مشيرا إلى أن هذا التدوير هدفه تطوير المهنة وضخ دماء جديدة.

وأضاف السيد عمر في مؤتمر صحافي ان الفترة الحالية تشهد انطلاقة جديدة لتفعيل برنامج الصيدلي الذي كان معمولا به في فترة الثمانينيات ويأتي كذلك ضمن عملية إعادة تنظيم قطاع الصيدلة وتفعيله سواء في الوزارة أو المناطق الصحية.

وذكر أن من ضمن تطوير الخدمات الصيدلانية يأتي إعادة هيكلة القطاع الصيدلاني في المناطق الصحية وإدخال الصيدلة السريرية بالتعاون مع كلية الصيدلة وإحكام الرقابة على الأدوية والتداوي وتسجيل الأدوية.

وقال أننا أحلنا أكثر من 200 إعلان مخالف إلى النيابة العامة نتيجة إعلان عن أدوية غير مسجلة موضحا أننا طلبنا من اللجنة الصحية تغليظ العقوبات في قانون الإعلان عن المنتجات الطبية وسيتم رفعه قريبا إلى مجلس الأمة.