جانب اللقاء المفتوح

جامعة الكويت: ربط مخرجات التعليم باحتياجات السوق وأولويات التنمية

تحت رعاية وحضور مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري عقد اللقاء المفتوح بين الإدارة الجامعية وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في كلية العلوم، وذلك بحضور أمين عام الجامعة ونواب المدير وهدف اللقاء إلى تبادل الآراء والاقتراحات التطويرية لصياغة خطة جامعة الكويت الاستراتيجية المقبلة.

وفي كلمة له خلال اللقاء أكد مدير الجامعة على أهمية تعاون الجميع والمشاركة الفعالة لتطوير الجامعة، مبيناً حرص الإدارة الجامعية على التواصل مع كافة منتسبي الجامعة من طلبة وأعضاء هيئة تدريس وموظفين لمعالجة التحديات القائمة وتنفيذ المشاريع التطويرية التي تسهم في رفع أداء الجامعة.

وتطرق أ.د.الأنصاري إلى أبرز الإنجازات التي تميزت بها جامعة الكويت خلال العام الجامعي المنصرم، وذلك على الرغم من التحديات والعوائق التي عانت منها الجامعة خلال السنوات الأخيرة خاصة مع الجهات الرقابية في الدولة، حيث عكست تلك الإنجازات جهود وتفاني أعضاء الجامعة والتي ظهرت ثمارها في مختلف المجالات العلمية والبحثية والطلابية وغيرها من المجالات.

وقد استعرض أ.د. الأنصاري أبرز التوجهات الاستراتيجية المقترحة لخطة جامعة الكويت المقبلة للسنوات (٢٠١٨-٢٠٢٢) وأهمية مشاركة جميع منتسبي الجامعة في إعداد هذه الخطة سواء من خلال المقترحات والمشاريع والمبادرات التي سيتم أخذها بالاعتبار قبل اعتماد الخطة الجديدة.

وبدوره أوضح نائب مدير الجامعة للتخطيط الدكتور عادل الحسينان أبرز المراحل التي قام بها فريق التخطيط الاستراتيجي للوصول إلى التوجهات الاستراتيجية المقترحة لخطة الجامعة المقبلة، مشيرا إلى أن هذه الآلية تم اتباعها لأول مرة في جامعة الكويت من خلال التشاور والتفاعل مع كافة المستفيدين وذوي العلاقة في جامعة الكويت، ومؤكداً على أن الخطة الجديدة سيكون للجميع بصمة في إعدادها وتطبيقها على أرض الواقع.

كما أشار د. الحسينان إلى أهمية ربط مخرجات التعليم باحتياجات الدولة وأولويات التنمية، حيث تسعى الجامعة من خلال التعاون مع مختلف الجهات على تحسين جودة الخريج وإمداده بالمهارات والأدوات الفاعلة ليكون مؤهلاً للانخراط بسوق العمل وتحقيق الطموحات المنشودة منه.

بعد ذلك استكمل اللقاء بمشاركة الحضور من أعضاء هيئة التدريس وموظفي كلية العلوم ومناقشة العديد من القضايا والمقترحات التطويرية التي تهم الكلية، وختاماً توجه عميد كلية العلوم بالشكر للإدارة الجامعية وكافة الحضور على التفاعل المميز لإنجاح اللقاء والتواصل بين الجميع.

 

×