إسراء الكندري

جامعة الكويت: فتح باب الترشيح لانتخابات الجمعيات العلمية للعام الجامعي الجديد

أعلنت رئيسة اللجنة الاعلامية لانتخابات الجمعيات العلمية لكليات جامعة الكويت للعام الجامعي 2016/2017 إسراء الكندري عن بدأ أعمال لجنة الإنتخابات اليوم الأحد الموافق 25/9/2016 وعلى مدار شهر كامل في استقبال الطلبة في مبنى عمادة شئون الطلبة بموقع الجامعة بالشويخ، وذلك خلال الفترة الصباحية من الساعة 8 صباحا وحتى 2 ظهرا، موضحة أن جميع أعضاء اللجان على قدر كبير من المسؤولية والخبرة في انجاز المهام المنوطة باللجنة.

ودعت الكندري الراغبين في الترشح إلى ضرورة احضار عدد (2) صورة شخصية، وصورة عن الهوية الجامعة، والجدول الدراسي لجميع المرشحين، موضحة أنه من شروط الترشيح والذي ينص عليها تعميم الانتخابات الطلابية هي أن يكون الطالب قد اجتاز 24 وحدة دراسية على الأقل.

وأضافت بالنسبة لطلبة الكليات بنظام السنوات فيشترط أن يكون الطالب قد اجتاز السنة الدراسية الأولى على الأقل، كما يجب ألا يقل معدل الطالب عن 2.33 بما يعادل 75% في نظام السنوات، وألا يكون الطالب متوقع تخرجه في نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2016/2017.

ونوهت أنه يحظر الترشيح بالنسبة للطالب الذي تم وقف قيده لعقوبة تأديبية أو صدر بحقة جزاء تأديبي بالحرمان من الترشيح أو التنظيم بالجمعيات العلمية، مشيرة في الوقت ذاته إلى أهمية التقيد باللوائح والقوانين المعمول بها في تعميم انتخابات الجمعيات الطلابية للعام الجامعي 2016/2017.

×