جامعة الكويت وقعت عقد مشروع إنجاز وصيانة المباني الإدارية في مدينة صباح السالم الجامعية

جامعة الكويت وقعت عقد مشروع إنجاز وصيانة المباني الإدارية في مدينة صباح السالم الجامعية

وقعت جامعة الكويت صباح اليوم، عقد مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة المباني الإدارية في مدينة صباح السالم الجامعية، بالتعاون فيما بين البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت وشركة تشينا ستيت كونستركشن انجينيرينج كوربوريشن ليمتد بالاشتراك مع شريكها المحلي شركة المجموعة المشتركة للمقاولات.

وأقيم حفل توقيع العقد تحت رعاية وحضور مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري وبحضور أمين عام الجامعة الدكتور عبد اللطيف الفارس ونائب مدير الجامعة للتخطيط د. عادل الحسينان ومدير البرنامج الإنشائي الدكتور قتيبة رزوقي، وممثلي شركة تشينا ستيت كونستركشن انجينيرينج كوربوريشن ليمتد مع شريكها المحلي شركة المجموعة المشتركة للمقاولات.

وفي كلمة له بهذه المناسبة قال مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري: " نجتمع اليوم بأجواء يملوها البهجة والتفاؤل للاحتفال بتوقيع عقد مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة المباني الإدارية في مدينة صباح السالم الجامعية بالتعاون فيما بين البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت وشركة تشينا ستيت كونستركشن وشريكها المحلي شركة المجموعة المشتركة للمقاولات، وهي خطوة تضاف إلى مسيرة تشييد هذا الصرح الأكاديمي الضخم والذي سيساهم في فتح مساحات أوسع أمام الجهود الأكاديمية الوطنية التي تبذلها الجامعة، وهي المؤسسة الأكاديمية المجتمعية التي تصنع الإنسان وتعِد جيلاً من أبناء الوطن وفق منهاج علمي يحترم ويعمق فلسفة المجتمع وثوابته وقيمه، ويستجيب في الوقت ذاته لعجلة التطور العلمي والتكنولوجي ويتفاعل بإيجابية مع المحيط الحضاري والمتنوع".

وبين أ.د. الأنصاري أن هذا المشروع يعد أحد أضخم حزم العمل في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية حيث يضم برج الإدارة المركزية والذي سيمثل معلماً معمارياً رئيسياً للمدينة الجامعية نظراً لارتفاعه الذي يبلغ 75 متراً، والمكتبة الجامعية الضخمة التي ستواكب التطور المستقبلي في مجال المكتبات الرقمية، وقاعة الاحتفالات الكبرى ذات التصميم المميز والتي تتسع لحوالي 1600 شخص وستحتوي على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في مجال الأنظمة السمعية والبصرية لخدمة شتى المناسبات والاحتفالات، كما يضم المشروع مركزاً ثقافياً مكوناً من أربع صالات عرض خصصت أحدها كمتحف لتاريخ الكويت وأخرى للمعارض العامة وصالتين تستخدمان لخدمة المؤتمرات وعرض الأبحاث العلمية، فضلاً عن مسجد رئيسي، ومركز استقبال لزوار الجامعة.

وتمنى أ.د. الأنصاري مع توقيع عقد إنشاء مشروع مباني الإدارة الجامعية في مدينة صباح السالم الجامعية أن تتضافر جهود كافة أطراف المشروع بإخلاص لخلق بيئة من التفاهم والتعاون والانسجام لإنجازه في الوقت المحدد وبالشكل الذي يجعلنا نفخر به جميعاً.

وختاماً تقدم مدير الجامعة بخالص الشكر والتقدير لكافة الجهود المبذولة والتي ساهمت في الوصول إلى مرحلة توقيع العقد، متمنيا التوفيق للشركة المنفذة والفريق الجامعي المشرف على المشروع، كما تقدم بخالص الشكر والتقدير إلى إدارة العلاقات العامة والإعلام الإعلاميين والإداريين والفنيين بالجامعة على جهودهم المخلصة.

يذكر أن مدة المشروع تبلغ 3 سنوات، وقيمة المشروع: 174مليون و117 ألف دينار كويتي، فيما تبلغ مساحة المشروع 270.000 متر مربع، ويبلغ عدد المباني: 7 مباني، وهي:

- المبنى المركزي للإدارة.

- مركز المؤتمرات 3 قاعات بسعة إجمالية 2.400 فرد.

-  المسجد الكبير.

- قاعة الاحتفالات الرسمية بسعة ألف و600 فرد.

- المركز الثقافي (متحف).

- المكتبة المركزية.

- قاعة الزوار والوفود.

 

×