خلال حفل التوقيع

جامعة الكويت: توقيع عقد عقد مباني الأنشطة الطلابية بمدينة صباح السالم الجامعية بقيمة 163 مليون دينار

وقعت جامعة الكويت صباح اليوم عقد مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة مباني الأنشطة الطلابية والأنشطة الرياضية في مدينة صباح السالم الجامعية تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى بمبنى الإدارة الجامعية في الحرم الجامعي بالخالدية، وذلك بالتعاون بين البرنامج الإنشائي بالجامعة وشركة سوسايتي دي انتربرايسجسشت قطر بالإشتراك مع شريكها المحلي شركة الإعمار الهندسية لمقاولات الطرق والمباني.

وهنأ وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى في تصريح للصحافيين القائمين على المشروع وكافة الجهات التي ساهمت في الوصول إلى مرحلة توقيع عقد إنشاء وإنجاز مباني الأنشطة الطلابية والرياضية متمنيا أن تتعاون كافة الجهات المعنية لإنجاز مشروع مدينة صباح السالم الجامعية في الوقت المحدد.

وأشار الوزير البدر أن مشروع مدينة صباح السالم الجامعية هو أحد أهم وأبرز مشاريع التنمية في البلاد ويعود بالنفع والفائدة على أبناءنا الطلبة والطالبات لتخريج أجيال قادرة على خدمة الكويت في كافة المجالات .

ومن جانبه أكد مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري في كلمة له خلال الحفل أن الأنشطة الرياضية والثقافية والإجتماعية التي تنظمها الجامعة تهدف إلى تنميه شخصيات الطلبة وتؤهلهم لأدوار المواطنة الصالحة والمشاركة المجتمعية الإيجابية لإثراء الجهد العلمي بالكفايات والمهارات العلمية.

وذكر أن قيمة العقد تبلغ 6ر162 مليون دينار كويتي ومدته 44 شهر مضيفا أن مشروع المنشآت الطلابية يشمل عشرة مباني وهي مركز للأنشطة الرياضية والترفيهية والأنشطة المائية للطلاب ومركز مماثل للطالبات ومركز الألعاب الرياضية والترفيه الشرقي لكليات الطلبة ونفسه للطالبات ومركز التنس الداخلي والملعب الرئيسي والمرافق الرياضية الخارجية إلى جانب مراكز المعلومات ومقر اتحاد الطلبة ومحطة النقل العام.

وبين أن مساحة البناء لمباني الأنشطة الطلابية والرياضية تبلغ 860ر226 متر مربع موضحا أن  توقيع العقد يمثل نقله وخطوة جديدة في مسيرة المشروع الوطني الرائد في الخطة الانمائية لدولتنا الحبيبة الكويت والمتمثل في بناء حرم جامعي متكامل يوفر أجود أنماط التعليم والخدمات الطلابية لأجيال المستقبل.

وأكد الأنصاري أن الاهتمام بتضمين مدينة صباح السالم الجامعية مشروعا متكاملا للأنشطة الطلابية والأنشطة الرياضية يعبر عن القناعة الراسخة بحتمية أن تنطلق عملية تنشئة الشريحة الشبابية في مسارين متوازيين وهما التنشئة العلمية وكذلك التنشئة النفسية والاجتماعية والبدنية لأبنائنا الطلبة.

ومن ناحيته أفاد مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت الدكتور قتيبه رزوقي أن توقيع عقد مباني الأنشطة الطلابية والرياضية بالحرم الجامعي بمدينة صباح السالم الجامعية خطوة كبيرة بالمشروع موضحا أن مشروع المباني الرياضية من أبرز المشاريع بالمدينة كونها يقع في موقع وسط المدينة الجامعية ويؤثر على كافة المشاريع الأخرى.

 

×