أحمد الأثري

التطبيقي: 15 ألف طالب وطالبة تقدموا للالتحاق بالفصل الدراسي الاول للعام التدريبي 2016-2017

قال مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري إن عدد الطلبة المستجدين المتقدمين للالتحاق بالهيئة في الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي والتدريبي 2016-2017 يفوق 15 ألف طالب وطالبة، وذلك بعد اغلاق باب التسجيل للقبول بكليات ومعاهد الهيئة.

وأضاف د.الأثري في تصريح له اليوم، أن عمادة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ستبدأ خلال الفترة المقبلة المرحلة الثانية في فرز ملفات المتقدمين ومقارنتهم والتدقيق على بياناتهم، واستبعاد قبول المتقدمين للجامعة أو الجهات الأخرى، وسيتم القبول حسب الطاقة الاستيعابية للهيئة، وستعلن نتائج القبول بكليات ومعاهد الهيئة منتصف أغسطس المقبل، مؤكداً أن الإقبال الكبير للالتحاق بالهيئة  إنما يعكس المكانة الرفيعة التي تحظى بها.

وعزى د.الأثري نجاح «التطبيقي» ووصولها الى مستوى الشريك الاستراتيجي لعمليات التنمية في البلاد والرافد الرئيسي لليد العاملة الوطنية الفنية والمدربة الى عدة اسباب يتصدرها الدعم اللا محدود من معالي وزير التربية وزير التعليم العالي رئيس مجلس ادارة الهيئة د.بدر العيسى وحرصه البالغ على اتباع كافة سياسات الإصلاح الموضوعة وتطبيقها بدقة.
كما أشاد د.الأثري بدعم رئيس وأعضاء مجلس الأمة الموقر، مثمناً جهود لجنة الميزانيات والحساب الختامي وكذلك لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية.

وعبر د.الأثري عن بالغ امتنانه وتقديره لجهود ديوان المحاسبة، في الحفاظ على المال العام، مؤكدا ان الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تسخر كافة امكاناتها للتعاون ولتقديم المساعدة لإنجاز أعمال الديوان في خدمة الوطن والمواطنين.