الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

التطبيقي: ميكنة جميع قطاعات المعاهد ومراكز التدريب الأهلية التابعة للهيئة

قالت مدير ادارة المعاهد ومراكز التدريب الاهلية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي نادية ندوم أنه تم الانتهاء من ميكنة جميع الخدمات في الإدارة، مشيرة إلى انه جاري التنسيق والتعاون مع المعاهد الأهلية لإعطائهم الصلاحيات للدخول على نظام الخدمات بالإدارة.

وأوضحت ندوم بانه وخلال شهر رمضان المبارك سيتم عمل محاضرات توعوية وعرض بيانات ومعلومات من خلال فيديوهات تم تسجيلها عن أهمية النظام الجديد والتعريف به وكيفية استخدامه وأدلة الاستخدام التي سوف يتم عرضها.
وأشارت إلى ان الإدارة ستقوم كذلك بعد شهر رمضان بتفعيل النظام تجريبيا لمدة شهر، إذ سيتم بعدها الاعتماد الكلي على النظام الآلي.

وأكدت ندوم بأن النظام الحديث يعتبر نقلة نوعية كبيرة في خدمات الإدارة الذي سيسهم بشكل كبير في إنجاز المعاملات للمعاهد الاهلية بأسرع وقت ممكن، لافتة إلى ان من أهم اهداف هذا النظام توفير خدمات متميزة وسريعة لعملاء الادارة من معاهد ومستفيدين، بالإضافة إلى سعي الإدارة لراحة المراجعين وعدم مراجعة اي منهم إلا في حالات الضرورة التي تحتاج المراجعة.

وأضافت ندوم ان الإدارة مستمرة في خطط التطوير التي أطلقها المدير العام الدكتور أحمد الأثري والتي من شأنها رفع كفاءة الجودة باستخدام الميكنة الشاملة وهي أحد أهداف الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

واختتمت ندوم بالشكر والثناء إلى إدارة تقنية المعلومات ومركز الحاسب الآلي وعلى رأسهم الدكتور جاسم الأستاذ لما يبذلونه من جهود حثيثة وتقديم خدمات إلكترونية متميزة تصب في مصلحة الهيئة وتطويرها.