AUM تفوز بالمركز الأول في العالم بمسابقة IMA في أمريكا

AUM تفوز بالمركز الأول في العالم بمسابقة IMA في أمريكا

بعد تأهله بجدارة للدور قبل النهائي، أحرز طلبة AUM المركز الأول في العالم في مسابقة IMA العالمية، وذلك بعد فوزه المتميز على عدة جامعات إقليمية وعالمية، وتأهله للتصفيات النهائية. وقد عقدت الجولة النهائية في الفترة من 18-20 يونيو 2016، في مدينة لاس فيغاس الأمريكية. وتنافست 3 جامعات من الولايات المتحدة الأمريكية، ممن تأهلوا للنهائيات وهم :-

•    Brigham Young University ( Provo, Utah)

•    Southern Adventist University ( Collegedale, Tennessee)

•    University of Southern Indiana ( Evansville, Indiana)

وبعد منافسة قوية بين الفرق المشاركة، تمكن فريق AUM وبجدارة، من إحراز المركز الأول والفوز بالمسابقة. شارك في المسابقة فريق من طلبة AUM وهم شيخة الفهد، وفاطمة العباسي، ومنيرة سدرة من تخصص إدارة الأعمال- قسم المحاسبة، كما شارك الطالبان فاطمة الحسينان وأحمد حمد من تخصص الهندسة الصناعية، وكان ذلك تحت إشراف الدكتور أحمد يامن. ولقد كان لطلبة الهندسة الصناعية دور كبير وفعال في إيجاد حلول مبتكرة للمشكلة موضوع الدراسة، حيث قاموا باستخدام نظريتي التصنيع الرشيق و تصميم وتحليل العمل (Total Quality Management and Lean Six Sigma)  وتطبيقهما بطرق مبتكرة لرفع كفاءة الإنتاج، كما قام طلاب إدارة الأعمال بإجراء مراجعة شاملة ودقيقة لمكونات تكاليف التصنيع، واستطاعوا من خلالها اكتشاف بعض الثغرات التي مكنتهم من تقديم اقتراحات مبتكرة وعملية، لخفض التكلفة وزيادة الربحية.

مسابقة IMA العالمية، منصة إبداعية وفرصة لتطبيق النظريات

IMA " معهد المحاسبين الإداريين الأمريكي" هى منظمة عالمية للمحاسبين والماليين المحترفين، وهي الجهة المنظمة لمسابقة IMA ، والتي تعد أحد أضخم المسابقات العالمية السنوية، وأرفعها مكانة في مجال إدارة الأعمال، إذ تركز بشكل حصري على تعزيز مهنة المحاسبة والإدارة المالية، و تتيح للطلاب من مختلف أرجاء العالم، فرصة واقعية لاستعراض مهاراتهم الإبداعية، وأفكارهم المبتكرة في إيجاد حلول عملية لدراسة حالة معقدة، هي فرصة حقيقية لتطبيق النظريات التي تناقَش في قاعات التدريس، ووسيلة لإظهار التطور المعرفي والعملي لدى الطلاب. ولقد تمحورت المسابقة هذا العام حول مفهوم سلسلة التزويد الإنسيابية، حيث تواجه إحدى شركات تصنيع قطع الدراجات النارية قيودا على طاقة الشركة الإنتاجية، ومشاكل أسفرت عن إنخفاض الربحية. وتوجب على الطلاب دراسة وضع الشركة الحالي، وتقديم المشورة والحلول لمعالجة ودرء هذه الأزمة، وتخطيها والتغلب عليها، والوصول بالشركة إلى خط الربح.

المستوى المتميز لطلبة AUM، أبهر لجنة التحكيم

لقد أبهر مستوى طلبة AUM لجنة التحكيم، والذي تجلى في الحلول الفعالة التي تناولها الطلبة في تحليل الحالة موضوع الدراسة. حيث دأب الطلبة المشاركون في المسابقة على الإعداد والعمل الجاد، والسعي لإيجاد الحلول الفعالة لكافة التحديات. ولقد تمخض عن هذا الجهد الجماعي عملا راقيا ومتميزا، وإضافة حقيقية مشرفة لطلبة ولجامعة الشرق الأوسط الأمريكية.

كما قام الطلبة بإعداد فيديو خاص، يوثق الخطوات التفصيلية الدقيقة التي انتهجوها، والمراحل التي عكفوا عليها لإيجاد الحلول العملية للحالة موضوع الدراسة.

فوز AUM، هو استحقاقا لجهودها للتأثير في العملية التعليمية

استحقت AUM هذا الفوز بجدارة، فلقد أبدع طلبتها المشاركين كل في مجاله، يحدوهم الشغف والحماس، والثقة بالنفس لتقديم الأفضل، والظفر بالمركز الأول في هذه المسابقة العالمية. ما قدمه الطلاب، عكس بالفعل إبداعا علميا مبهرا.

طلبة AUM، و الشباب الكويتي .. أثبت القدرة على التنافس عالميا

إن هذه النجاحات الكبيرة، وهذه القدرة المتميزة لطلبة AUM على تصميم وابتكار حلول، وخلق أفكار مبدعة بهذا المستوى الراقي، هو انعكاسا لإصرار الجامعة على مشاركة أكبر عدد من الطلبة في الفعاليات العالمية. وهدفها التربوي كبير، يتمثل في غرس روح التحدي والثقة الكبيرة بالنفس، بأن الشباب الكويتي قادر على مجاراة ومنافسة الشباب في كل أنحاء العالم. وبالتالي، فهو هدف استراتيجي أساسي في الفلسفة التربوية للجامعة، بأن تكون نظرة الطالب نظرة عالمية كونية وليست محلية. إن هذا النجاح، هو فخر لطلبة ولأساتذة AUM، ولكافة  الشباب الكويتى الذي أثبت أنه قادر على التنافس عالمياً.

نجاح شباب AUM، يجسد روح النجاح للشباب خليجيا وعربيا وعالميا

والشباب الكويتي موهوب، ولديه استعداد على التنافس والتميز والإبداع، وكل ما يحتاجه هو الدعم المعنوي، وإعطائه فرصة للتنافس مع شباب العالم. وهذه الرسالة هي ليست محصورة لشباب AUM، حيث أن نجاح شباب AUM يجسد روح النجاح للشباب في كل مكان، خليجيا وعربيا وعالميا.

الزخم في الإنجازات والنجاحات، هو تجسيد لفلسفة AUM التعليمية

إن هذا الزخم في الإنجازات، وهذه النجاحات المتلاحقة التي تحققها AUM، ما هي إلا محاكاة لفلسفتها التعليمية، والتي تحرص على استثمار الكثير من مواردها، لإخراج عملية التعلم من داخل الفصل وأروقة الجامعة، إلى التفاعل في الميادين والمجتمع والإقتصاد، وفي الأمور التطبيقية الإحترافية. وإن السمات الأساسية للنجاح والقيادة والإبداع الذي تسعى إليه AUM، هو تمكين الطلاب من تطبيق وتنفيذ النظريات التي تعلموها في الواقع الحقيقي، وبالتالي القدرة على تنظيم الوقت والجهد، والعمل بشكل جماعي مع الآخرين، والتركيز على النتائج. وإن تمكين الجامعة لطلابها وخريجيها من هذه المهارات سوف يكفل لهم تحقيق حياة مهنية سعيدة ناجحة، وبالطبع هذا من شأنه أن يرقى بالمجتمع والإقتصاد بشكل عام.

مختبرات AUM بيئة خصبة تكفل العمل بمهنية عالية

وتؤدي المختبرات العلمية في الجامعة دورا كبيرا، حيث تم تجهيزها بأحدث الأجهزة والتقنيات، بما يتناسب مع التخصصات العلمية المتعددة التي تطرحها الجامعة في كل من كلية الهندسة وكلية إدارة الأعمال، بالإضافة إلى الأندية الطلابية، والتي تم تشكيلها وإنشاؤها في صرح AUM الجامعي. وحرصت الجامعة على تجهيزها بكافة الإمكانيات، وأحدث الموارد والأجهزة، وأكثرها تطورا، للتمكن من تنفيذ الأنشطة والمشاريع بمهنية عالية.

تفوق طلبة AUM ينبئ بمستقبل مشرق لكويتنا الحبيبة

إن من أهم ما يميز إنجاز الطلبة في هذه المسابقة، هو توليهم زمام القيادة في كل تفاصيل العمل، من بحث وتخطيط وتنسيق. لقد كانوا بحق صورة حية للعمل الجماعي وللإيجابية والإبداع. وإن ذلك يبشر بمستقبل مشرق لكويتنا الحبيبة.

 

×