جامعة الكويت

جامعة الكويت: 17 الى 25 يونيو فترة تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للعام 2016/2017

أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور عادل حسين مال الله بأن عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للعام الجامعي 2016/2017 ستبدأ الكترونيا للطلبة للكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطنو دول مجلس التعاون والطلبة من فئة المقيمين بصورة غير قانونية المستوفيين لشروط القبول من خريجي النظام الموحد والمعهـــد الديني والثانويات الأمريكية وخريجي المدارس الإنجليزية والمتوقع تخرجهم منها (بالنسبة لطلبة مدارس الكويت فقط).

وذلك اعتبارا من يوم الجمعة 17 يونيو وتستمر حتى يوم السبت 25 يونيو 2016، أما الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات الحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج الكويت، وكذلك بقية فئات الطلبة غير الكويتيين المسموح لهم بالتقدم إلى الجامعة سيقومون بتقديم طلبات الالتحاق في صالة القبول والتسجيل بالشويخ في المواعيد المحددة وفقا للخطة الزمنية المرفقة.

وأشار إلى أن هناك فترة خصصت للطلبة المحولين من خارج جامعة الكويت وهي 29/5 – 4/8/2016 علما بأن كافة الإرشادات معلنة على شبكة الإنترنت ودليل القبول.

وبشأن طلبة الدور الثاني، قال انه، ونظرا لعقد اختبارات الدور الثاني قبل انتهاء فترة اعتماد القبول، سيسمح للمستوفيين من هؤلاء الطلبة لنسب القبول بالجامعة بتقديم طلبات الالتحاق قبل نهاية دوام يوم 21/7/2016.

وبخصو الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، وأوضح د. مال الله أن هناك نسب دنيا محددة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة من الكويتيين وأبناء الكويتيات المستوفيين للشروط المنصوص عليها. على أن يقدم الطالب ضمن أوراقه شهادة إثبات إعاقة من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة. وهؤلاء الطلبة عليهم مراجعة صالة القبول والتسجيل في مواعيد العمل الرسمية لتقديم طلبات التحاقهم بالجامعة للفصل الأول القادم.

اما طلبة الثانوية الإنجليزية المتوقع تخرجهم للفصل الصيفي، طالب طلبة مدارس الثانوية الإنجليزية المتوقع تخرجهم للفصل الصيفي بتقديم طلبات الالتحاق بالجامعة إلكترونيا خلال المواعيد المحددة، ومن ثم تقديم نتائجهم النهائية خلال يومي عمل بعد تاريخ تخرجهم حتى يمكن تحديد تخصصاتهم بالجامعة واستكمال إجراءات تسجيلهم.

وختم عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور عادل حسين مال الله تصريحه بدعوة جميع المتقدمين للجامعة إلى الاطلاع على التعليمات والإرشادات التي توفرها الجامعة وضرورة الالتزام التام بالمواعيد المحددة لتقديم طلبات الالتحاق. متقدما بأطيب التهاني إلى الطلبة وذويهم بمناسبة اجتيازهم المرحلة الثانوية والتحاقهم بالدراسة الجامعية متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

 

 

×