البلدية: ضبط 790 كيلو من لحوم فاسدة

اشاد وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر بجهود فرع بلدية محافظة العاصمة لضبطه شحنة لحوم فاسدة تزن 790 كلغ مستوردة من دولة اسيوية عبر منفذ مطار الكويت الدولي.

وقال بيان للبلدية ان الوزير صفر تابع حيثيات الضبطية التي حققها مفتشو مراقبة الأغذية والأسواق التابعة لادارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية بفرع بلدية محافظة العاصمة تجاه شحنة اللحوم التي تبين عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي بسبب تغير خواصها الطبيعية.

واضاف البيان ان المفتشين اتلفوا الشحنة بالطرق المتبعة من قبل فريق المفتشين والأطباء البيطريين في مسلخ الشويخ المركزي فيما تم تحرير اشعار اتلاف بالكمية. وثمن الوزير صفر جهود مفتشي البلدية وتصديهم لضعاف النفوس ممن يقومون بمحاولات ترويج الأغذية الفاسدة مبينا أن الحملات التي تقوم بها البلدية ستستمر الى جانب تفعيل الدور الرقابي على مختلف الأصعدة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين. من جهته قال مدير فرع بلدية محافظة العاصمة المهندس فالح الشمري الذي ترأس فريق العمل ان الأجهزة الرقابية بالمرصاد لكل من يحاول العبث بأرواح المستهلكين وتتابع كل المواد الغذائية وتتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الادمي ومطابقتها كل الاشتراطات الصحية الى جانب اخذ العينات العشوائية واخضاعها للفحص المخبري.

وذكر أن اتلاف هذه الكمية من اللحوم الفاسدة يدل على حرص المفتشين للتصدي للتجاوزات واحكام السيطرة على كل خطوط سير المواد الغذائية لافتا الى ضرورة تشديد الرقابة الغذائية من خلال الحملات التفتيشية المكثفة في اطار سعي البلدية لتأكيد هيبة القوانين وتطبيقها على المخالفين والمتجاوزين الذين لا يأبهون بصحة البشر.

من جهته قال مدير ادارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية بالعاصمة مبارك جوهر بشير انه يتم يوميا فحص جميع اللحوم الواردة للبلاد عن طريق المطار من قبل الأطباء البيطريين لتقرير مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

واضاف انه في حال عدم صلاحية الارسالية للاستهلاك الآدمي بعد فحصها من قبل الأطباء البيطريين يتم اتلافها فورا الى جانب تحرير اشعار إتلاف بالكمية واخطار قسم واردات المطار بالإجراءات التي تم اتخاذها حيال الارسالية لافتا الى أهمية تكثيف كل الجهود من اجل المحافظة على صحة وسلامة المستهلكين.