الوزيران الصانع والكندري

الوزيران الصانع والكندري: بدء تنفيذ اجراءات الربط الآلي ما بين التسجيل العقاري والبلدية

استقبل وزير المواصلات ووزير الدولة لشئون البلدية عيسى الكندري في مكتبه وزير العدل ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية لمناقشة أطر التعاون والتنسيق بين الجانبين بهدف تقليص الدورة المستندية للخدمات وتبسيط الإجراءات التي تتعلق بالمواطنين والارتقاء بتلك الخدمات وتوفيرها آليا وتأتي هذه المبادرة اتساقا مع توجهات الدولة في تبسيط وتسهيل الإجراءات الحكومية على المواطنين وتنفيذ مشروع الحكومة الإلكترونية، خصوصا بعد أن أصبح قانون المعاملات الالكترونية حيز التنفيذ وجاهزية البنية التحتية المعلوماتية في الدولة.

من جانبه أشاد وزير المواصلات ووزير الدولة لشئون البلدية بهذة المبادرة وأعطى توجيهاته لقيادي البلدية بالتعاون وتسهيل الإجراءات وتبسيطها بهدف تقليص الدورة المستندية وتوفير المعلومات والبيانات آليا لوزارة العدل.

وقد تم الاتفاق خلال الاجتماع على البدء الفوري في تنفيذ تلك الإجراءات وخصوصا فيما يتعلق بالربط الآلي ما بين التسجيل العقاري وبلدية الكويت لتسهيل إصدار وثائق التسجيل العقاري.

وتجدر الإشارة إلى أن كافة الجهات الحكومية مرتبطة آليا من خلال شبكة الكويت للمعلومات التي تقع تحت إشراف الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، الأمر الذي يسهل على كافة الجهات الحكومية عمليات نقل وتبادل المعلومات فيما بينها، وقد حضر الاجتماع مسئولي الجهات المعنية.

 

×