المواد الغذائية المضبوطة

البلدية: اتلاف 22 كيلو "صوص مشروم" و 9 كيلو "خلطة الدجاج المقرمش" بعد حملة تفتيشية

واصلت بلدية الكويت تنفيذ خطتها الميدانية التي شملت أفرع البلدية بالمحافظات خلال شهر رمضان وذلك بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة وكافة مراقبات الأغذية والأسواق وفرق الطوارئ من خلال تكثيف عمليات التفتيش لمختلف الأجهزة الرقابية.

حيث قام فريق طوارئ حولي بفرع بلدية محافظة حولي بحملة تفتيشية على مخازن المواد الغذائية وأسفرت عن  مصادرة (25) كجم هيل أخضر و (22) كيلو من صوص مشروم و(9) كجم خلطة الدجاج المقرمش وتم إتلاف الكمية، والتي تأتي في إطار رصد المخالفات من قبل الاجهزة الرقابية خلال شهر رمضان من حيث تكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الجمعيات والمحلات والمطاعم والمخازن الغذائية، وذلك بهدف التأكد من صلاحية المواد الغذائية التي تقدم للمستهلكين.

وأكد رئيس فريق طوارئ حولي رياض الربيع على متابعة مراكز بيع وتخزين المواد الغذائية من خلال حملاتها التفتيشية بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين وكشف التراخي والإهمال لدى البعض، لافتة إلى أن الهدف من هذه الحملات ليس تحرير المخالفات بقدر مايكون حرص البلدية على سلامة المواد الغذائية.

وأوضح الربيع أن الحملات التفتيشية مستمرة على جميع مناطق المحافظة، خلال الفترتين الصباحية والمسائية بهدف الحد من المخالفات والحفاظ على الصحة العامة للمستهلكين.

وأهابت الإدارة بالجميع بضرورة التعاون مع مفتشي البلدية, والتقيد بأنظمة وقوانين البلدية تجنباً للمسائلة القانونية حيث إلى أن الجولات مستمرة حتى يتم القضاء على أصحاب النفوس الضعيفة.