الانهيار الجزئي الذي وقع يوم الثلاثاء الماضي

البلدية: إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مقاول هدم مبنى "الكويتية" لعدم تقيده بالشروط

أوضحت إدارة العلاقات ببلدية الكويت أن الانهيار الجزئي الذي وقع يوم الثلاثاء الماضي أثناء عملية الهدم لمبنى الخطوط الجوية الكويتية حدث نتيجة عدم تقيد مقاول الشركة بشروط أعمال الهدم.

وقالت الإدارة في بيان صحفي أن البلدية اتخذت الإجراءات القانونية الازمة بحق المكتب الهندسي المشرف على عملية الهدم، حيث أنه ملزم بالإشراف الكامل لعملية الهدم.

وفي هذا السياق صرح مدير فرع بلدية محافظة العاصمة المهندس سعود العنزي بأن هناك لجنة فنية تختص بالكشف على العقارات قيد الإنشاء أو الهدم، ومشيرا إلى أن  إدارة السلامة ممثله بتلك اللجنة ودورها القيام بالكشف على أي مبنى يراد هدمة.

وقال العنزي بأن إدارة السلامة قامت بالكشف على المبنى المذكور و كما قامت توجيه تنبيه وتعهد لمقاول الشركة بتاريخ 6 مايو الماضي للالتزام بكافة شروط السلامة و الهدم تحت إشراف مكتب الهندسي ولافتا إلى أنه  بتاريخ 7/6/2015 تم تحرير عدد 3 مخالفات اشتملت على عدم التقيد بأنظمة السلامة أثناء الهدم وعدم وضع (طربال) لمنع تطاير أنقاض الهدم مما يعرض المارة للخطر وعدم وجود تشوينات خارج حدود الموقع بمساحة 32 متر.

واختتم العنزي تصريحه بأن البلدية حريصة على تطبيق أنظمة السلامة وإلزام المقاولين بلوائح وقوانين البلدية الخاصة بعمليات الهدم مؤكدا أن الإدارات المختصة تقوم بمتابعة تطبيق كافة الاشتراطات للأزمة بهذا الشأن.

 

×