جانب من الإجتماع

البلدية: إخلاء 54 في المئة من عقارات سكن العزاب وتوجيه 224 إنذار لأخرين

أعلن مساعد المدير العام لشئون قطاع التنظيم بالبلدية ورئيس فريق عمل القضاء على سكن العزاب في مناطق السكن الخاص النموذجي المهندس أحمد المنفوحي عن إخلاء 54% من العقارات المخالفة من إجمالي عدد الشكاوي في جميع المحافظات إلى جانب توجيه 224 إنذار لأصحابها.

وثمن المنفوحي عمل فرق الطوارئ في المحافظات داعيا إلى مضاعفة الجهود لتحقيق النتائج المرجوة في ظل الدعم الذي تتلقاه من وزير المواصلات ووزير الدولة لشئون البلدية من أجل الحد من هذه الظاهرة التي باتت تشكل عبأ على خدمات الدولة والمجتمع.

جاء ذلك خلال اجتماعه بهم في مبنى محافظة العاصمة  بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الأمن العام اللواء عبد الفتاح العلي، نائب المدير العام لشئون قطاع البلدية بمحافظتي الفروانية والجهراء المهندس أحمد الهزيم  وممثلي المحافظات والهيئة العامة للمعلومات المدنية ووزارة الكهرباء والماء إلى جانب مدير الإدارة القانونية بالبلدية المستشار محمد الجاسر  ومدير مكتب المتابعة التابع لوزير الدولة لشئون البلدية المهندسة نادية الشريدة، والمستشار محمد منير ورؤساء فرق الطوارئ بالمحافظات ورئيس قسم الإعلام بإدارة العلاقات العامة بالبلدية محمد المطيري.

وحث المنفوحي المجتمعون قائلاً : عليكم بذل المزيد من الجهود خلال شهر رمضان المبارك من حيث توجيه الإنذارات ووضع الملصقات ليكون لديكم حصر نهائي لأعداد العقارات المخالفة بعد رمضان لسهولة عملية إخلائها ، وإستمع إلى الملاحظات التي أبداها عدد من رؤساء فرق الطوارئ في التعامل مع عملية العقارات المخالفة والتي تم معالجتها مع عدد من الجهات التي حضرت الإجتماع وخاصة من خلال التعاون الذي أبداه وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الأمن العام اللواء عبد الفتاح العلي لدعمهم أمنيا في جميع المحافظات من خلال توفير رجال الأمن والرد على كتب الشكاوي المرسلة من قبل فرق الطوارئ.

وطلب المنفوحي من ممثلي المحافظات الست بتوجيه كتب للمختارين بالمناطق تفيد بخلو مناطقهم من ظاهرة سكن العزاب بعد عملية إخلائها بهدف معرفة أعدادها والتعامل مع حالات إنتقال العزاب إليها مرة أخرى لإتخاذ الإجراءات القانونية بالتعاون مع وزارة الداخلية وإبعادهم عن البلاد ، لافتا إلى ضرورة الحزم في تطبيق القانون على من لا يلتزم به .

وأوضح المنفوحي في تصريح صحفي عقب الإجتماع أن إجمالي عدد الشكاوي التي تلقاها الفريق من بداية عمله حتى الأول من يونيو الجاري 244 شكوى تم إخلاء 137 عقار مخالف من العزاب ، لافتا إلى أن الفريق سيواصل العمل تحقيق الهدف الذي شكل من أجله.

وقال المنفوحي بدأنا نقطف ثمار جهود فرق الطوارئ المبذلولة للحد من إنتشار العزاب في السكن الخاص النموذجي  ، مشيرا إلى أن المواطنين بدأوا يتلمسون هذه الجهود التي لم تتحقق إلا من خلال تعاونهم للإبلاغ عن الحالات الموجودة في مناطقهم وتقديم المساعدة للأجهزة المعنية.

من جهته أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الأمن العام اللواء عبد الفتاح العلي على دعم الوزارة لجهود فريق عمل القضاء على سكن العزاب في مناطق السكن الخاص النموذجي ووفر رقما هاتفيا للحضور لسرعة دعمهم بالدوريات وتوفير القوة الأمنية من أجل تسهيل مهمتهم.

ودعا العلي الفريق إلى إجتماع لاحق سيعقد في السادس عشر من شهر يونيو الجاري في التاسعة والنصف صباحا لتذليل العقبات التي تواجه عمل الفريق بهدف أداء المهمة على أكمل أوجه.

 

×