المهندس احمد المنفوحي

البلدية: منع اصدار بطاقات مدنية للعزاب في السكن النموذجي

قال مساعد المدير العام لشؤون قطاع التنظيم العمراني والمخطط الهيكلي في البلدية المهندس احمد المنفوحي ان فريق القضاء على ظاهرة سكن العزاب اوصى بإجتماعه اليوم عدم اصدار بطاقات مدنية للعزاب في السكن النموذجي.

واضاف المنفوحي في تصريح صحافي عقب اجتماع اللجنة بمحافظة الاحمدي ان عمليات الرصد الميدانية لفرق الطوارئ كشفت عن وجود حالات في منازل مخالفة يقطنها عدد كبير من العزاب الذين سجلوا عناوين بطاقاتهم المدنية عليها بموجب عقد زواج واحد.

وذكر ان الاجتماع الدوري استعراض الاحصائيات الخاصة بالخطوات التي نفذتها فرق الطوارئ في افرع بلديات المحافظات والاجراءات المتخذة من قبلهم خلال الفترة الماضية منذ انطلاقها والمتعلقة بعدد الانذارات والتعهدات وتحرير المحاضر للعقارات المخالفة في السكن النموذجي.

واوضح ان الفريق سيبدأ الاسبوع المقبل باتخاذ الاجراءات القانونية المتبعة بحق العقارات المخالفة التي تم التأكد من عدم اخلاء العزاب فيها ومنها الاخلاء الاداري وقطع التيار خاصة بعد ان استنفذت كافة الاجراءات عبر وضع ملصقات التنبيه عليها وتحرير التعهدات خلال الفترة الماضية مؤكدا أن الفرق الرقابية لن تتهاون مع المخالفين استنادا للمرسوم بقانون رقم 125 لسنة 1992.

واشار الى أن اجمالي عدد الشكاوى في جميع المحافظات بلغت 250 شكوى وعدد ملصقات الانذار للعقارات المخالفة في السكن النموذجي في جميع المحافظات بلغت 222 انذارا وعدد حالات الاخلاء في جميع المحافظات بلغت 92 حالة اخلاء وذلك بحسب احصائيات الشهر الاول لفرق الطوارئ.

 

×