المجلس البلدي

البلدي: الموافقة على تخصيص مدينة سكنية جنوب مدينة صباح الاحمد

وافقت اللجنة الفنية في المجلس البلدي على طلب المؤسسة العامة للرعاية السكنية بشأن تخصيص المنطقة المركزية الواقعة بين مدينتي صباح الاحمد والخيران السكنيتين لاقامة مدينة سكنية جديدة.

وقال رئيس اللجنة العضو فهد الصانع في تصريح صحفي عقب الاجتماع اليوم بحضور ممثلين عن الجهاز التنفيذي في البلدية و(الرعاية السكنية) ان المدينة السكنية الجديدة تقع جنوب مدينة صباح الاحمد السكنية بمساحة تقدر بحوالي 5ر61 كيلو متر مربع لتوفير 25 الف وحدة سكنية مع الزام (الرعاية السكنية) بتقديم مخططات تصميم المدينة وعرضها على اللجنة قبل بدء التنفيذ في مدة اقصاها سنتان من تاريخ صدور القرار.

واضاف الصانع ان استعمالات الاراضي في المدينة الجديدة ستكون موزعة على جميع الخدمات والاحتياجات التي تحتاجها المدن العصرية موضحا ان 58 بالمئة من مساحة الارض ستخصص للسكن الخاص والمدارس والمستوصفات والخدمات الحيوية و6 بالمئة للسكن الاستثماري.

وبين ان المركز الاداري والحضري الرئيسي للمدينة سيخصص له 2 بالمئة من مساحة الارض في حين سيخصص 7 بالمئة للمرافق والوزارات والجهات الحكومية و6 بالمئة للاستعمالات التجارية والمختلطة و1 بالمئة للمدينة الرياضية والمرافق الترفيهية و20 بالمئة لحديقة المدينة والمناطق المفتوحة والطرق.

واكد ان هذا المشروع السكني الضخم يعد اضافة الى المشاريع السكنية التي اقرها المجلس البلدي طوال مسيرته الكبيرة فيما يخص خدمة اهداف الرعاية السكنية من خلال توفير السكن المناسب للمواطنين.

وذكر ان اللجنة احالت قرار مجلس الوزراء حول طلب المؤسسة العامة للموافقة بشأن تخصيص مواقف للشاحنات والجزء الآخر لجامعة الكويت في الموقع المقابل للجامعة في الشويخ الى الجهاز التنفيذي لتقديم تقرير مفصل حول الموضوع وعرضه في الاجتماع القادم.

واشار الصانع الى ان اللجنة اجلت موضوع توحيد مسميات الانشطة الحرفية المترادفة بين البلدية ووزارة التجارة والصناعة مع استدعاء وزارة التجارة والهيئة العامة للصناعة للحضور في الاجتماع المقبل اضافة الى ابقاء الاقتراح المقدم بشأن وضع الاشتراطات والمواصفات الفنية بمواقف السيارات على جدول الاعمال.

واوضح ان اللجنة اوصت باقامة ورشة عمل لدراسة وبحث الاقتراح المقدم من الاعضاء اسامة العتيبي وعلي الموسى بشأن تعديل الفقرة (5) من الجدول رقم (1) الخاص باشتراطات ومواصفات ابنية السكن الخاص والنموذجي مع تأجيل اقتراح زيادة نسبة البناء في السكن الخاص.

ولفت الى ان اللجنة وافقت على تخويل قطاع التنظيم بزحزحة المناطق المتعارضة مع حرم الطرق الاقليمية والطرق الدائرية والسريعة وجسر الشيخ جابر الاحمد الصباح في حدود 100 متر بعد التأكد من عدم تعارض المواقع البديلة مع اي مواقع وخدمات.

وبين ان اللجنة احيطت علما بطلب جمعية المهندسين الكويتية بشأن طلب تمثيلها في اجتماعات اللجان الفنية في المجلس البلدي اضافة الى تأجيل طلب تخصيص مواقع لاستزراع الروبيان في منطقة الصبية بمساحة ثمانية كيلو مترات مربعة الى حين استدعاء الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية والهيئة العامة للبيئة.