وزارة الصحة

الصحة: حصول مركز عبدالله وشريفة المحري الصحي على رخصة "مقدم الانعاش القلبي الرئوي"

أشاد مدير منطقة العاصمة الصحية الدكتور طارق الجسار اليوم بحصول الكادر الطبي والاداري في مركز عبدالله وشريفة المحري الصحي على رخصة (مقدم الانعاش القلبي الرئوي) من أكاديمية العلوم الحياتية مؤكدا اهمية ذلك في زيادة مهارات وقدرات العاملين في القطاع الطبي .

وقال الجسار في كلمته في حفل نظمته الاكاديمية بالتعاون مع المركز لتكريم المتدربين ان منطقة العاصمة الصحية قطعت شوطا كبيرا في تطوير خدماتها وكوادرها بما يضمن تقديم خدمات متميزة للمريض مضيفا ان برنامج الانعاش الطبي الرئوي أحد تلك الخطوات التي تساهم في تحقيق ما نصبو اليه .

من جانبها قالت رئيسة الرعاية الصحية الاولية في المنطقة الدكتورة فاطمة العسومي ان التدريب المستمر يمثل جانبا مهما للعاملين في القطاع الطبي لمواكبة التغيرات المتسارعة عالميا مضيفة ان برنامج الانعاش القلبي الرئوي يصب في هذا الاتجاه .

من جهته اوضح الرئيس التنفيذي لأكاديمية العلوم الحياتية الدكتور محمد العنزي ان الاكاديمية بعد اعتمادها من جمعية القلب الامريكية في مجال دورات الانعاش القلبي الرئوي المتقدم اصبحت مركزا دوليا معتمدا في الكويت لتقديم دورات انقاذ الحياة والإسعافات الاولية للمختصين بالقطاع الطبي باستخدام أحدث التقنيات العالمية في تلك المجالات.

واضاف ان الاكاديمية التابعة لشركة العلوم الحياتية (احدى شركات الهيئة العامة للاستثمار) تمتلك مدربين معتمدين وذوي كفاءة عالية في التدريب على برامج الانعاش القلبي الاساسي والإنعاش القلبي المتقدم.

وذكر ان الاكاديمية تعتبر الاولى من نوعها على مستوى دول الخليج المتخصصة في تقديم برامج التدريب المستمر وبرامج التطوير المهني وتمتلك علاقات تعاون مع نحو 20 جهة طبية عالمية واقليمية مبينا ان الاكاديمية تسعى الى نقل الخبرات العالمية الى الكويت وتهيئة الجيل الثاني والثالث من القياديين وذوي الكفاءة لادارة المراكز الصحية.

من جانبها اعربت رئيسة مركز عبد الله وشريفة المحري واستشاري طب العائلة الدكتورة فتوح الجاركي عن سعادتها بالتعاون مع اكاديمية العلوم الحياتية في تدريب العاملين بالمركز ممثلين في الكادر الطبي والاداري ليكون بذلك المركز الاول في الكويت الذي يحصل موظفوه البالغ عددهم 86 شخصا على هذا النوع من التدريب النوعي المتميز.

وذكرت ان المركز يعتبر الاول في الكويت الذي يحصل على رخصة مقدم الانعاش القلبي الرئوي من جمعية القلب الامريكية ليصبح كل موظفيه قادرين على تقديم تلك الخدمة الطبية في أي مكان وزمان.