المجلس البلدي

البلدي: توصية بتطوير ساحة الصفاة التاريخية وجعلها منطقة جاذبة للسياح

اوصت لجنة العاصمة في المجلس البلدي بضرورة تطوير ساحة الصفاة التاريخية في مدينة الكويت وجعلها منطقة جاذبة للزوار والسياح من خارج البلاد.

وقال رئيس اللجنة العضو الدكتور حسن كمال في تصريح صحافي عقب اجتماع للجنة اليوم ان مشروع ساحة الصفاة التاريخية الذي تم افتتاحه قبل ايام قليلة يحتوي على مطاعم ومقاهي ومحلات تجارية تراثية تهتم بالتراث الكويتي اضافة الى ساحات خضراء لاقامة بعض فعاليات الاعياد الوطنية.

واضاف كمال ان اللجنة تسعى بالتعاون مع الجهاز التنفيذي في البلدية واجهزة الدولة المعنية بالمرافق العامة الى تطوير مدينة الكويت وجعلها منطقة جذب للسياح والزوار من داخل الكويت وخارجها من خلال نشر المسطحات الخضراء واماكن الظل.

واوضح ان مدير ادارة المخطط الهيكلي في البلدية المهندس سعد المحيلبي قدم خلال الاجتماع عرضا مرئيا عن الاراضي واستعمالاتها داخل المدينة والازدحام المروري الناتج من الكثافة السكانية العالية في العاصمة اضافة الى رفع مستوى البنى التحتية والخدمات الحيوية.

وذكر ان اللجنة وافقت على مقترحات توسعة مخارج طريق الرياض مع الدائري الثالث واستحداث حارات تخزينية لجميع فتحات الالتفاف العكسي في منطقة كيفان.

واشار الى ان اللجنة احالت مقترحا بشأن عمل دراسة مرورية شاملة لمدينة الجهراء الى الجهاز التنفيذي لتقديم الرأي الفني في ذلك مبينا ان اللجنة ابقت على جدول اعمالها اقتراحا بش؟أن زيادة عدد مواقع محطات الوقود في المناطق السكنية ذات الكثافة العالية اضافة الى المدن الجديدة والمزارع والشاليهات.

 

×