الروبيان المستورد- الصورة حسب مصدر الخبر

اسماك الخليج: "البلدية" مطالبة بفتح التحقيق بشأن دخول الاسماك والربيان عبر المنافذ البرية

أفاد مدير شركة أسماك الخليج الكويتية خليفه المطيري بإن مديرة إدارة الأغذيه المستورده إلى الان تماطل في أصدار تعميم بمنع دخول الاسماك والربيان عبر منفذ الدوحه والنويصيب إلا بأوراق رسميه بلد منشأ مختوم من غرفة التجاره للبلد المرسل والشهاده الصحية التي تثبت أنه طازج .

وتساءل المطيري في بيان له، عن الاسباب التي تمنع مديرة الأغذية المستوردة من إصدار التعميم خاصة أنه قابلها أكثر من مره وأبلغته شخصيا بتطبيق التعميم في شهر 6، مؤكدا أن ذلك يفتح الباب امام التلاعب لأن مايدخل من الاسماك والربيان هو مجمد ومذاب في الدول الاخري وخطر إلى المستهلك.

وشدد إلى ضرورة اصدار القرار الان وتطبيق قانون مجلس التعاون لشروط الاستيراد وعدم تاجيله إلى شهر 6، مطالبا وزير البلدية والوكيل المساعد بفتح تحقيق خاصة حول منفذ النويصيب والمنافذ الاخري لجميع المعاملات خلال شهرين الفائتين حيث لاتحمل الاسماك والربيان شهادة منشا وشهاده صحية.

وأوضح المطيري أن مديرة الأغذية المستوردة تعرقل اصدار التعميم رغم أهميته لحماية السوق من السمك الفاسد، مطالبا الوزير بالتدخل من أجل الصالح العام، خاصة ان مايحدث هو تجاوز للقانون والمطلوب هو تفعيل القوانين الموجودة وتطبيقها ومنع التحايل إلىها.

وعلى صعيد اخر أكد المطيري أن هناك ضغوطا تمارس على رئيس الهيئه العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية من قبل تجار المستورد لفتح منفذ النويصيب وعدم اغلاقه علما بأن هناك قرارا يسمح فقط بإستيراد الربيان عبرالمنافذ الجوية فقط وقت منع صيد الربيان وهو معمول به كل سنة.

وقال المطيري لن نسكت على فتح الباب امام الربيان المستورد عبر المنافذ الحدودية وذلك حفاظا على الصحة العامة ومنعا للغش التجاري الذي سوف يحدث جراء ذلك، مطالبا العمير بالتدخل.