المدير العام لبلدية الكويت بالانابة المهندس احمد المنفوحي

البلدية: تسليم أرض منطقة جنوب سعد العبدالله رسميا الى "السكنية" وتستوعب 40 ألف وحدة

أعلن المدير العام لبلدية الكويت بالانابة المهندس احمد المنفوحي عن الانتهاء من تثبيت حدود موقع مشروع منطقة (جنوب سعد العبد الله) السكنية وتسليمها رسميا للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بموجب محضر استلام رسمي.

وقال المنفوحي في تصريح صحافي اليوم ان الموقع الاسكاني في منطقة جنوب سعد العبد الله تبلغ مساحته الاجمالية 59 كيلومتر مربع ويستوعب حوالي 40 ألف وحدة سكنية مشيرا الى ان هذه الأرض ستساهم في حل جزء كبير من المشكلة الإسكانية الواقعة حاليا في البلاد.

واضاف ان البلدية تقوم حاليا بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية لإزالة المعوقات الموجودة في بعض الاماكن في موقع المنطقة.

واوضح انه تم مخاطبة الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية لترشيح ممثلا عنها للتنسيق مع إدارة المخطط الهيكلي في البلدية للتفاهم حول تخصيص موقع بمساحة 4 كيلو متر مربع في منطقة النعايم ليكون موقعا لمزارع الدواجن فقط ونقل المزارع الموجودة حاليا والمتأثرة بالموقع الإسكاني في منطقة جنوب سعد العبد الله.

وكشف المنفوحي عن مخاطبة الهيئة العامة للصناعة حول قرار المجلس البلدي بتخصيص موقع للصناعات التحويلية وتشكيل المعادن في منطقة النعايم بمساحة كيلو متر واحد وستمئة متر مربع ليكون بديلا عن الموقع الموجود حاليا في منطقة جنوب سعد العبدالله.

وبين انه تم الطلب من هيئة الصناعة التنسيق مع إدارة المساحة في البلدية لاستلام حدود موقعها مع اخطار وزارة المالية بالقرار لتعديل العقود المبرمة واخلاء طرف البلدية من أية التزامات مالية أو قانونية تترتب على نقل الموقع.

وذكر انه تقرر طرح مناقصة لنقل الإطارات الموجودة حاليا في الموقع الإسكاني الجديد وتكليف إدارة الإنشاءات في بلدية الكويت بالاستعجال في طرح مشروع تسوير موقع تخزين الإطارات.

وأعرب عن شكره وتقديره لجميع الجهات والمؤسسات الحكومية والأهلية التي تعاونت مع البلدية في سبيل تخصيص الموقع الإسكاني الجديد مؤكدا حرص المسؤولين في البلدية على توفير الأراضي اللازمة والخالية من العوائق للمشاريع الإسكانية وغيرها من المشاريع المهمة في البلاد.

 

×