عيسى الكندري

الوزير الكندري: 70 مليون متر تنازلت عنها نفط الكويت لتستوعب 43 الف وحدة سكنية

كشف وزير المواصلات ووزير الدولة لشئون البلدية عيسى الكندري عن دور البلدية في حل المشكلة الاسكانية ويتجلى ذلك من خلال قيامها بالتعاون مع كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية، مشيراً إلى أنه قد تم التنازل من قبل شركة نفط الكويت بمساحة 70 مليون متر مربع لتخصيصه منطقة سكنية والكائنة جنوب مدينة سعد العبدالله على الدائري السادس والتي تتسع لـحوالي 43 الف وحدة سكنية ضمن المنطقة رقم (11).

واوضح الكندري في بيان صحافى لوزارة البلدية، ان مميزات الموقع تكمن من ملاصقته للمنطقة الحضرية الذي تم إقتراحه بالسابق ضمن مدن التوابع الاسكانية كونه مرتبط بطرق رئيسية قائمة الى جانب قربه من الخدمات والمرافق العامة.

واكد الكندري ان الموقع سيلبي ما يقارب 50% من الطلبات الإسكانية لفترات الانتظار المدرجة على جداول المؤسسة العامة للرعاية السكنية، لافتا الى ان الموقع يحتاج الى تظافر الجهود من كافة الجهات الحكومية في سبيل تخصيصه للرعاية السكنية.

واشار الى ان الموقع المقترح يحتاج الى معالجة بعض العوائق الموجودة في التربة الى جانب بعض الاستعمالات الحكومية وعمل الدراسة التخطيطية من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية واعداد المخططات التنظيمية تمهيدا لعرضها على المجلس البلدي واقرارها بشكل نهائي.

ولفت الكندري الى ان جهود البلدية متواصلة في سبيل التعاون مع كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية من اجل المساهمة بحل المشكلة الإسكانية بالتعاون مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية.



 

×