سيارات نقل الخرسانة

لجنة التسميات في "البلدي": "الخارجية" طلبت تسمية شارع في العاصمة باسم "بوخارست"

ناقش المجلس البلدي في اجتماع اللجنة المالية والقانونية ولجنة التسميات اليوم بحضور ممثلين عن الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت وبعض الجهات الحكومية الاخرى عددا من قضايا البلدية المتخصصة.

وقال رئيس اللجنة المالية والقانونية العضو مانع العجمي في تصريح صحافي عقب الاجتماع ان اللجنة المالية والقانونية وافقت على الاقتراح المقدم من العضو أسامة العتيبي بشأن إلزام شركات الخرسانة الجاهزة بتغطية فتحات الصب في سياراتها.

وأضاف العجمي ان ذلك من شانه الحيلولة دون تسبب السيارات أثناء نقلها للخرسانة بأضرار بيئية نتيجة ما يتساقط منها موضحا ان الاقتراح يتضمن تحرير مخالفة ضد كل من لم يلتزم بهذا القرار وفرض غرامة مالية تبلغ 300 دينار كويتي.

وذكر انه تمت احالة الشكوى المقدمة من مجموعة من الشركات حول الضرر الواقع على قسائمهم بالمركز الاداري والتجاري في منطقة الفنطاس الى الجهاز التنفيذي لاعداد تقرير بشأن ذلك الى جانب الدعوى المقدمة من احدى شركات الانشاءات ضد مدير عام البلدية ورئيس المجلس البلدي بصفتيهما بينما طلبت عرض التقرير المالي والاداري لميزانية البلدية للعام المالي 2013/2014 على المجلس البلدي.

من جانب آخر طالبت لجنة التسميات في المجلس البلدي برئاسة العضو مشاري المطوطح من الجهاز التنفيذي في البلدية اعداد تقارير لاطلاق أسماء 31 شخصية كويتية على شوارع في البلاد اضافة الى اعداد تقرير عن الاقتراح الخاص باطلاق اسمي الامامين الحسن والحسين على أحد الطرقات واعداد تقرير عن طلب وزارة الخارجية الكويتية باطلاق اسم العاصمة الرومانية (بوخارست) على احد شوارع العاصمة.

وحفظت اللجنة الطلب المقدم بتسمية شارع باسم حسن جوهر حيات في حين أحالت اللجنة الى الادارة طلب تعديل اسماء على بعض الشوارع وطلبات أخرى لتغيير مواقع بعض الشوارع.