صورة ارشيفية

بلدية حولي: مصادرة 2277 قنينة مياه وإتلاف 14 كيلو سمك خلال حملة للقضاء على الظواهر السلبية

صادرت بلدية الكويت فرع محافظة حولي اليوم 2277 قنينة مياه معدنية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في سوق مركزي في منطقة ميدان حولي واتلفت حوالي 14 كيلوغراما من السمك الفاسد في سوق آخر في منطقة السالمية.

وقال رئيس فريق طوارئ فرع بلدية محافظة حولي رياض الربيع في تصريح صحافي انه تم ضبط الكمية الكبيرة من المياه المعدنية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي اضافة الاسماك الفاسدة والملوثة تنفيذا لتعليمات أصدرها مدير عام البلدية المهندس أحمد الصبيح لمختلف القطاعات وأفرع البلدية بالمحافظات بتكثيف الرقابة الغذائية على كافة المنشآت الغذائية والباعة المتجولين.

واضاف الربيع ان فريق الطوارئ يعمل بكامل طاقته للقضاء على الظواهر السلبية المتمثلة في تداول مواد غذائية غير صالحة من جانب المحلات والأسواق المحلية مشددا على ضرورة تطبيق أقصى الإجراءات القانونية بحق المتجاوزين لقوانين وأنظمة البلدية والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية لكل المواد والمنتجات الغذائية.
واوضح ان الاجهزة الرقابية في البلدية تعمل على تطبيق الاجراءات القانونية تجاه اي مخالفة للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين مشددا على عدم التهاون مع المخالفين وتطبيق القانون على الجميع.

واشار الربيع الى ان المفتشين يقومون بالتفتيش يوميا وبصفة مستمرة ومتابعة المحلات في المحافظة ومخالفة كل من تسول له نفسه الضرر بصحة وسلامة المواطنين مؤكدا اهمية قيام اصحاب المحلات بإتلاف البضائع المنتهية الصلاحية وعدم تخزينها تجنبا للمسائلة القانونية.

وأشاد بالجهود التي يبذلها المفتشون من خلال تأدية عملهم على اكمل وجه تحقيقا للمصلحة العامة وتطبيق كافة لوائح وانظمة البلدية والحفاظ على صحة وسلامة الجميع داعيا المواطنين والمقيمين إلى الاتصال على الخط الساخن (139) عند وجود اي شكوى تتعلق بالبلدية.

 

×