المجلس البلدي

البلدي: اطلاق اسم سمو ولي العهد الشيخ نواف على المدينة الجديدة بشمال المطلاع

وافق المجلس البلدي في جلسته العادية برئاسة مهلهل الخالد على اطلاق اسم سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح على المدينة الجديدة الواقعة في شمال المطلاع.

وقال مساعد المدير العام لبلدية الكويت لشؤون التنظيم والمخطط الهيكلي المهندس وليد الجاسم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان اطلاق اسم سمو ولي العهد على مدينة المطلاع كان ضمن باكورة عمل المدينة مضيفا ان مدينة سمو الشيخ نواف الاحمد انتهت من مرحلة التخطيط العام ودخلت في مرحلة التخطيط التفصيلي لتقوم الجهات المختصة بعمل البنية التحتية لها.

واضاف الجاسم ان المدينة تعتبر نموذجا للمدن المتكاملة حيث تضم اكثر من 75 الف وحدة سكنية اضافة الى القطاع الاستثماري فيها مبينا ان اعداد المدينة تم من خلال وضع المخططات التنظيمية والاسكانية بصورة فنية وبالتعاون مع الجهات المختصة.

من جهة اخرى وافق المجلس على كتاب المدير العام لبلدية الكويت المهندس احمد الصبيح بشأن البناء على حدود العقار والطوابق العليا للقسائم التي تبلغ مساحتها 365 مترا مربعا فاقل. ورأى الاعضاء بعد نقاش مطول وجود حاجة للدراسة بشأن الغاء قرار اللجنة المكلفة بتعديل لائحة المحلات العامة والقاضي بنقل محلات تأجير السيارات من المناطق الاستثمارية الى مكان مخصص بجميع محلات التأجير قبل الغاء القرار.

وناقش المجلس ردود الجهاز التنفيذي على اسئلة الاعضاء ومنها الرد على سؤال العضو فهد الصانع واسامه العتيبي الخاص بمشروع القرية التراثية في شارع عبدالله الاحمد حيث قال العضو الصانع انه مضى عشر سنوات على اقرار المشروع وحتى الان لم ير النور.

وفيما يتعلق ببند ما يستجد من اعمال فقد وافق المجلس على تعديل احد بنود لائحة السكن الخاص والسكن النموذجي بشأن 210 في المئة من مساحة القسيمة زائدا (120 مترا مربعا ) التي تبلغ مساحتها 350 مترا مربعا الى 400 متر مربع حيث تم تعديل هذا البند ليكون 401 متر مربع الى 500 متر مربع و 501 متر مربع الى 600 و601 متر مربع الى 750 متر مربع.

ووافق المجلس على طلب الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية بتخصيص موقع لمستشفى بيطري وعلى طلبها اقامة معمل لانتاج الالبان ضمن احدى القسائم في منطقة مزارع تربية الابقار.