المجلس البلدي

لجنة العاصمة: يجب الاستعجال في تنفيذ المشاريع المستقبلية

ثمنت لجنة (العاصمة) في المجلس البلدي دور الجهاز التنفيذي بالبلدية في تطوير العاصمة مطالبة في ذات الوقت بالاستعجال في تنفيذ المشاريع المستقبلية لما له من مردود إيجابي يخدم المواطنين والمقيمين.

وأكد رئيس لجنة العاصمة في البلدي الدكتور حسن كمال في تصريح صحافي اليوم عقب ورشة عمل بشأن تطوير وتجميل محافظة العاصمة الاستعداد الكامل للأعضاء لتذليل العقبات التي تواجه تجميل العاصمة موضحا أن الإبداع مطلوب لتكون المشاريع أكثر تطورا ورقيا.

وقال كمال أن المشاريع التي تم تنفيذها في العاصمة استقطبت عددا كبيرا من المواطنين والسياح لقلب العاصمة جراء زيادة الأنشطة التجارية فيها.

وأوضح أن القائمين على الورشة شددوا على ضرورة المحافظة على التراث والأماكن التاريخية والثقافية أثناء عملية التطوير والتجميل في العاصمة مشيرا الى ان المشاريع التنموية التي تم تنفيذها في الثمان سنوات الاخيرة ساهمت في زيادة عدد المواطنين والسياح المرتادين للاماكن السياحية فيها.

واضاف ان ورشة العمل تناولت مشكلة الازدحام المروري الواقع في العاصمة وبناء عليه طلب أعضاء اللجنة توفير مواقف للسيارات مع الأخذ بعين الاعتبار حجم السيارات الداخلة للعاصمة على فترات متفاوته.

وحول الميزانيات المخصصة لتجميل وتطوير العاصمة قال أن الميزانية تأتي من إيرادات البلدية وبالتالي تصرف على التجميل والتطوير مؤكدا أن حجم الأعمال القائمة في العاصمة يتناسب مع الميزانية المخصصة لها.

وشارك في ورشة العمل التي عقدتها اللجنة فريق تطوير وتجميل العاصمة برئاسة المهندس حمود الضاعن ومدير بلدية محافظة العاصمة المهندس فالح الشمري.

 

×