البلدية

البلدية: استيراد مؤقت للحوم الطيور ومشتقاتها وبيض المائدة من باكستان

أعلن نائب المدير العام لشؤون الخدمات ورئيس لجنة سلامة الأغذية في بلدية الكويت محمد غزاي العتيبي التوصيات التي اتخذتها اللجنة بتكليف ممثل وزارة التجارة والصناعة بمتابعة اصدار القرار الوزاري القاضي برفع الحظر عن استيراد مؤقت على لحوم الطيور بكافة أنواعها ومشتقاتها وبيض المائدة من باكستان.

وقال العتيبي في تصريح صحافي اليوم ان اللجنة ناقشت كتاب وزارة الخارجية الخاص بالنظر في رفع الحظر على استيراد الدواجن التايوانية والدواجن المستوردة من منطقة (لوفر) الدنماركية واوصت بتكليف ممثل من الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بتزويد اللجنة بشأن خلو المنطقة من مرض انفلونزا الطيور.

واضاف ان لجنة الاغذية المستوردة اوصت بانتظار توصية لجنة السلامة لدول مجلس التعاون الخليجي بشأن صلاحية ارساليات اللحوم الواردة من دول المجلس.

وبين ان اللجنة عرضت القرارات الصادرة من وزارة التجارة والصناعة بشأن رفع الحظر على استيراد لحوم الأغنام من ايرلندا وقرار اخر بشأن رفع الحظر على استيراد لحوم الأغنام من بريطانيا.

وذكر ان اللجنة ناقشت في اجتماعها قرار رقم (519/2013) بشأن حظر استيراد اللحوم والدواجن ومشتقاتها من كوريا الشمالية وقرار رقم (520/2013) بشأن رفع الحظر المؤقت على استيراد لحوم الابقار من ايرلندا.

 

×