البلدي: تشكيل لجنة مشتركة بين المجلس والجهاز التنفيذي للبلدية لمتابعة الإستفسارات والرد عليها

أعلن رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد عن تشكيل لجنة مشتركة بين المجلس وممثلين عن الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت مهمتها متابعة استفسارات الاعضاء في بعض المعاملات والرد عليها من قبل الجهاز.

وقال الخالد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اجتماعه وعدد من اعضاء المجلس البلدي اليوم مع وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري ان المجلس البلدي يعاني من طول المده التي يستغرقها الجهاز التنفيذي في البلدية للرد على اسئلة واستفسارات الاعضاء في بعض القضايا والمعاملات التي تحول اليهم من البلدية.

واوضح ان بعض تلك الاستفسارات تتجاوز في كثير من المعاملات ال90 يوما مشيرا الى ان المدة القانونية للرد عليهم هو شهر وللبلدية الحق في طلب التمديد اذا تطلب الامر ذلك.

ونقل الخالد الى وزير البلدية ابرز المشكلات التي يعاني منها اعضاء المجلس وفي مقدمتها مشكلة اهمال الرد على اسئلة الاعضاء التي يتم إرسالها الى بلدية الكويت.

واضاف ان الكندري بعد استماعه الى معاناة الاعضاء في المجلس البلدي وجه بتشكيل لجنة مؤقتة من المجلس البلدي وممثلين عن البلدية لمتابعة الردود على اسئلة الاعضاء والحرص على ان تكون ردود الجهاز التنفيذي في البلدية وافية ولا تتجاوز المدة القانونية التي نص عليها القانون.

وذكر ان الوزير الكندري أبدى استعداده الكامل للتعاون مع المجلس البلدي وأعضائه مؤكدا دعم البلدية لتيسير العمل والانجاز خصوصا في المعاملات والمشاريع التنموية حتى يستعيد المجلس دوره الوطني المهم الذي نص عليه القانون.

ولفت الى ان المجلس البلدي سيدرج غدا الاثنين في جلسته العادية طلب تشكيل اللجنة المشتركة وسيتم التصويت عليه لينتخب المجلس اعضاء اللجنة فيما ستحدد بلدية الكويت ممثليها للمشاركة في اللجنة لمعرفة الخلل وراء تأخير المعاملات وتلافي طول المدة في الرد.
وحضر اللقاء نائب رئيس المجلس البلدي مشعل الجويسري ورئيس اللجنة الفنية بالمجلس فهد الصانع والعضو أسامة العتيبي.