البلدية: 2200 علم للدول المشاركة القمة العربية الأفريقية الثالثة

ضمن إستعدادات بلدية الكويت لإستضافة دولة الكويت للقمة العربية الإفريقية الثالثة المقرر عقدها خلال الفترة 18-20 من شهر نوفمبر الجاري فإن الأجهزة المختصة قامت بعدد من الأعمال الميدانية من خلال تركيب الأعلام لمختلف الدول المشاركة، وذلك على طريق المطار الدولي وفي عدد من المواقع والشوارع الرئيسية إلى جانب تكثيف عمليات التظيف وإصلاح الأعمدة والأرصفة  في عدد من الأماكن.

وأكد مدير إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت بالإنابة عبدالمحسن أبا الخيل على جهوزية إستعدادات البلدية إنطلاقا من حرصها على إظهار البلاد بأبهى صورها في مثل هذه المناسبات الدولية لتتواكب مع مكانتها ، مشيرا إلى أن الأجهزة المختصة قد أتمت إستعداداتها المختلفة.

ولفت أبا الخيل إلى أن البلدية رفعت من مستوى إستعداداتها لأقصى درجة ممكنة، مبينا أن عدد الأعلام التي تم تركيبها لمختلف الدول المشاركة بالقمة المزمع إنعقادها بالكويت بلغ 2200 علم وذلك على خط سير الوفود إلى جانب تركيب 1150 سارية فيما تم صيانة 600 سارية أخرى.

وأشار إلى أن الأعمال الميدانية مستمرة خلال القمة على قدم وساق في مختلف المجالات التي تتعلق بجهاز البلدية وذلك بتعليمات مباشرة من مدير عام البلدية المهندس أحمد الصبيح ، لافتاً إلى حالة الإستنفار قد تم رفعها قبل موعد إنعقاد القمة منذ ما يقارب الشهر تقريباً خاصة وأن عمليات تركيب الأعلام والتظيف تتطلب جهود مضاعفة في مثل هذه المناسبات ، لاسيماً وأن هناك جانباً رقابياً غذائياً على المنشآت الغذائية والمطاعم بالتنسيق مع كافة الأجهزة الرقابية التابعة للبلدية.

وقال أبا الخيل أن هناك عدد من الأعمال الميدانية التي تم صيانتها بقلب العاصمة منها إصلاح هبوط الأرضيات وتركيب البلاط في عدد من الساحات إلى جانب إستبدال المزروعات التافة بأخرى جديدة، كما تم إستبدال الأعمدة التالفة وذلك بمتابعة من رئيس فريق تجميل وتطوير العاصمة المهندس حمود الضاعن وعدد من مهندسي البلدية بهدف المحافظة على جمالية العاصمة.

وأوضح عبدالمحسن أبا الخيل أن هناك عدة جوانب متعلقة بعمل البلدية تم أخذها بعين الإعتبار قبل وخلال فترة إنعقاد القمة ومنها رفع السيارات المهملة من مختلف المواقع  وحجزها بمواقع الحجز المخلتفة، مناشداً الجمهور عدم ترك سياراتهم  حتى لا تتعرض للرفع من قبل الأجهزة المختصة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية في هذا الجانب.

 

×