البلدية: زيادة عدد القصابين والبيطريين وآليات الذبح في مسالخ المحافظات للعمل طوال أيام العيد

اكدت بلدية الكويت ان جميع مسالخها المعتمدة في المحافظات الست مفتوحة للجمهور بعد صلاة عيد الاضحى مباشرة وحتى التاسعة مساء على مدار أيام العيد اضافة الى زيادة عدد القصابين والأطباء البيطريين والمعدات والآليات الخاصة بذبح الاضاحي.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت راشد الحشان في تصريح للصحافيين على هامش زيارة ميدانية لمسلخ محافظة حولي اليوم ان الجولة تستهدف التأكد من جاهزية المسلخ لاستقبال الجمهور من حيث عدد القصابين والأطباء البيطريين اضافة الى جاهزية صالة الأهالي وانسيابية الطرق المؤدية اليها بما يتواكب مع هذه المناسبة الكريمة.
واضاف الحشان ان الجولة الميدانية تهدف ايضا الى التأكد من الطاقة الاستيعابية للمسلخ التي تبلغ في الأيام العادية 1500 ذبيحة يوميا وتتضاعف خلال عيد الأضحى مبينا ان عمليات الذبح تتم تحت الإشراف الطبي بهدف التأكد من سلامة الذبائح من الأمراض الى جانب المحافظة على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.
واكد وجود تنظيم كامل بين المسؤولين عن المسلخ والشركات المتعهدة بالذبح خلال فترة العيد لمنع الازدحام بوضع خطوط لكل نوع من الذبائح إلى جانب ترقيمها.
ودعا الجمهور الى التعاون مع البلدية من خلال فروعها المنتشرة في المحافظات الست التي تعمل على خدمتهم وتوفير الاشتراطات الصحية كافة في مسالخها المعتمدة وعدم التعامل مع القصابين الجائلين تحقيقا للمصلحة العامة.