البلدية: العمل 24 ساعة طوال ايام عيد الاضحى في جميع المسالخ

اعلنت بلدية الكويت رفع حالة الرقابة إلى أعلى درجاتها في المسالخ بجميع فروع البلديات بالمحافظات الست طوال ايام عيد الاضحى ليكون العمل مستمرا طوال 24 ساعة بنظام النوبات الثلاث، وقال رئيس مسلخ محافظة بلدية حولي جواد قمبر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مسلخ محافظة حولي جاهز لاستقبال ذبائح المواطنين والمقيمين خلال أيام عيد الأضحى والايام العادية مضيفا ان هناك تنسيقا بين المسئولين عن المسلخ والشركات المتعهدة بالذبح خلال تلك الفترة لمنع الازدحام.

وأوضح قمبر أن الطاقة الاستيعابية للمسلخ في الأيام العادية تبلغ 1500 ذبيحة وتتضاعف خلال عيد الأضحى مبينا أنه يتم عادة زيادة عدد الأطباء البيطريين وأعداد القصابين خلال أيام العيد. وذكر أن العمل سيكون طوال أيام العيد على مدار 24 ساعة وفق نظام ثلاث نوبات مشددا على اهمية النظافة التامة داخل صالة الذبح اضافة الى النظافة التامة لأرضية الذبح والعاملين مع الكشف الدوري عليهم.

من جانبه قال نائب مدير إدارة العلاقات العامة في البلدية عبد المحسن أبا الخيل ان البلدية تتخذ اجراءات كافية تكفل انسيابية العمل في المسالخ ومنها عدم السماح على الإطلاق بالذبح إلا من خلال المسالخ المعتمدة حفاظا على الصحة العامة للمواطنين والمقيمين حيث لا يتم الذبح الا بعد الكشف على الذبيحة والتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض المعدية التي تنتقل من الحيوان إلى الإنسان.

واوضح ابا الخيل أن من أهم الأمور التي تهتم بها المسالخ مراقبة الصالة ونظافتها وغسل الأدوات بالماء والصابون والتأكد من عدم وجود روائح كريهة مشيرا الى وجود تنسيق كامل بين البلدية وأجهزة وزارة الداخلية المعنية لمخالفة أي جزار غير مرخص يزاول الذبح.

 

×