البلدية: 1929 مخالفة حرُرت خلال أبريل الماضي بالمحافظات الست

اعلنت بلدية الكويت ان اجمالي مخالفات أفرع البلديات بالمحافظات الست بلغ في شهر ابريل الماضي 1929 مخالفة.

واوضح تقرير ادارة العلاقات العامة بالبلدية الصادر اليوم ان بلدية محافظة الفروانية احتلت المرتبة الأولى بعدد المخالفات المحررة بتسجيل 951 مخالفة في حين جاءت بلدية محافظة حولي في المرتبة الثانية ب518 مخالفة ويعقبها في المرتبة الثالثة بلدية محافظة الأحمدي ب152 مخالفة.

واضاف ان بلدية محافظة العاصمة جاءت في المرتبة الرابعة ب132 مخالفة في حين جاء في المرتبة الخامسة بلدية محافظة مبارك الكبير ب127 مخالفة واحتلت بلدية محافظة الجهراء المرتبة الأخيرة ب49 مخالفة.

وتضمن التقرير نشاط بلديات المحافظات من خلال ادارة التراخيص الهندسية بإصدار تراخيص شاملة السكن الخاص والتجاري والاستثماري من بناء وترميم وعمل مظلات وغيرها حيث بلغ اجمالي عدد التراخيص الهندسية في المحافظات الست 952 ترخيصا.

وذكر ان بلدية محافظة الجهراء احتلت المركز السادس بإصدار 120 ترخيصا تليها بلدية محافظة مبارك الكبير في المركز الخامس ب128 ترخيصا ثم بلدية محافظة الأحمدي في المركز الرابع ب148 ترخيصا في حين جاءت بلدية محافظة الفروانية في المركز الثالث ب150 ترخيصا وتليها بلدية محافظة العاصمة في المركز الثاني ب178 ترخيصا واحتلت بلدية محافظة حولي الصدارة ب228 ترخيصا.

واشار الى أن عدد المحلات التي تم إغلاقها في محافظات الكويت الست في شهر إبريل الماضي بلغ 37 محلا تجاريا مضيفا ان إغلاق تلك المحلات جاء رادعا لكل من يخالف قوانين الدولة وحفاظا على صحة وسلامة المواطن.

واوضح أن عدد تراخيص الإعلانات الصادرة لشهر إبريل بلغ 3304 تراخيص في جميع محافظات الكويت شاملة الصادرة من مراقبة تراخيص الإعلانات للمحلات التجارية وإعلانات خاصة بالمظلات وإعلانات المركبات ووضع شاشات بالشوارع والميادين وكانت النسبة الأعلى لمحافظة العاصمة ب1379 ترخيصا والنسبة الأقل لمحافظة مبارك الكبير ب 105 تراخيص.

وأشار إلى أن احصائية التراخيص الصحية جاءت مختلفة لهذا الشهر حيث حققت اعلى المعدلات على مستوى جميع المحافظات شاملة التراخيص الصحية للعمال وتصاريح نقل المواد الغذائية من ادراة التراخيص الصحية.

واضاف التقرير ان بلدية محافظة حولي تصدرت جميع المحافظات بإصدارها 2643 ترخيصا صحيا في حين اصدرت بلدية محافظة الفروانية 2206 تراخيص ثم بلدية محافظة الأحمدي ب1507 تراخيص تليها بلدية محافظة العاصمة ب1365 ترخيصا ثم بلدية محافظة الجهراء ب921 ترخيصا في حين اصدرت بلدية محافظة مبارك الكبير 497 ترخيصا.

ولفت الى إنجازات إدارة الأغذية المستوردة المرسلة إلى إدارة التخطيط والبحوث عن شهر إبريل الماضي حيث كان إجمالي المواد الغذائية الواردة 847182 طنا منها 45 طنا مواد غذائية تالفة تم التخلص منها لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي في حين تم ارجاع 52 طنا من المواد الغذائية الى دول المنشأ.

 

×