بلدية الأحمدي: ازالة 12 قصابا و38 اعلان و24 خيمة في 3 أيام

أكد المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح ان الحملات التفتيشية المكثفة التي تنفذها البلدية في مختلف المناطق تهدف الى القضاء على ظاهرة الباعة المتجولين حتى في الاماكن النائية لاسيما في مناطق صفاة الابل أو جواخير كبد او الوفرة.

وقال المهندس الصبيح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان قوانين البلدية ولوائحها في هذا الصدد تطبق على الجميع دون استثناء محذرا الباعة الذين يستغلون المناطق النائية من مغبة عرض بضائعهم في تلك المناطق معتقدين أنهم بعيدون عن أعين الرقابة.

وأوضح ان البلدية تقف بالمرصاد لتجار الاغذية الفاسدة ممن يستغلون مواسم الصيف والاجازات والمهرجانات الصيفية وشهر رمضان المبارك في الترويج للاغذية الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الادمي.

وذكر ان البلدية تتعامل بكل شفافية مع هذه الظاهرة وتتخذ اجراءات عديدة لمواجهتها لافتا الى التعاون بين ادارة الاغذية المستوردة والمحافظات الست لمنع دخول اي مادة غذائية لا تصلح للاستهلاك الآدمي الى اي موقع في البلاد.

وبين ان ادارات وأجهزة البلدية المعنية تؤدي دورها على الوجه الاكمل وتطبق الانظمة والاجراءات المعمول بها وتتخذ اجراءات احترازية للكشف والتحقق من واردات الاغذية الى المنافذ منها سحب عينات من تلك الواردات وارسالها الى مختبرات وزارة الصحة مع التحفظ على المواد الغذائية الى حين ظهور نتائج الفحوصات.

وعن الاغذية الفاسدة أشار المهندس الصبيح الى أن بعضها يأتي تالفا من دولة المنشأ وبعضها يصيبه التلف بسبب سوء التخزين مشددا على اجراء تفتيش دوري على هذه المواد ومصادرة مثل تلك الاغذية واتلافها ومخالفة صاحب العلاقة.

من ناحيته قال مدير فرع بلدية محافظة الاحمدي المهندس فهد دغيم العتيبي ان الجولات الميدانية التي قام بها قسم النظافة العامة ومتابعة اشغالات الطرق في منطقة الوفرة على مدار ثلاثة أيام أسفرت عن تحرير 99 مخالفة.

وأضاف العتيبي ان هذه الحملات تستهدف القضاء على مشكلة القصابين والباعة غير المرخصين التي بدأت تنتشر في المنطقة موضحا ان المخالفات شملت ازالة 12 قصابا و 38 اعلانا غير مرخص و 24 خيمة مخالفة علاوة على وضع تسعة ملصقات على سيارات مهملة واعطاء 14 انذارا ورفع سيارة مهملة وبقالة متنقلة.

وأكد سعي البلدية الدائم الى الحفاظ على نظافة المحافظة من جميع اشكال ومظاهر التلوث أيا كانت بيئية أم بصرية وذلك ضمن اطار سعي البلدية الى الارتقاء بمستوى النظافة العامة والوعي البيئي لدى الجمهور.

وأشار الى أن الجولات التفتيشية مستمرة وبكثافة عالية في مختلف مناطق المحافظة داعيا المواطنين والمقيمين الى الالتزام بلوائح وقوانين البلدية لئلا يقعوا تحت طائلة المساءلة القانونية.

 

×