بلدية الاحمدي: تحرير 3 مخالفات وارسال 24 عينة للمختبر خلال حملة على اسواق الاغذية

نفذت مراقبة الأغذية و الأسواق التابعة لإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بفرع بلدية محافظة الأحمدي حملة تفتيشية على المطاعم الواقعة بمنطقة الفحيحيل وذلك بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة بالبلدية ، واسفرت عن تحرير 3 مخالفات وأخذ 24 عينة من مختلف المواد الغذائية وإرسالها للفحص المخبري للتأكد من مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي .

 

بدوره أوضح مراقب الأغذية والأسواق جزا الديحاني  أن المراقبة تقوم بصفة دورية بعمليات التفتيش على المطاعم ومختلف الأنشطة الغذائية للتأكد من صلاحية المواد الغذائية ومدى التقيد بالإشتراطات الصحية وقواعد النظافة العامة ومن حمل العاملين للشهادات الصحية التي تؤهلهم للعمل فيها حماية للمستهلكين ، لافتاً إلى أهمية تفعيل دور البلدية وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المتجاوزين لأنظمتها وقوانينها .

وأشار الديحاني إلى أن الحملة  أسفرت عن أخذ عدد (24) عينة من المواد الغذائية و إرسالها إلى مختبرات وزارة الصحة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ، فيما تم تحرير عدد (3) مخالفات للعمل قبل الحصول على الشهادات الصحية وتشغيل عامل قبل الحصول على شهادة صحية .

ومن جانبها دعت إدارة العلاقات العامة  بالبلدية المواطنين والمقيمين بعدم التردد  بالاتصال على الخط الساخن (139) الذي يتلقى الشكاوي على مدار الـ 24 ساعة للتعامل معها وفقاً للإجراءات المتبعة من قبل أجهزة البلدية المختلفة .

×