البلدي: تخصيص موقع في العارضية لاقامة صالة أفراح بتبرع من ناصر المحمد

بحث رئيس المجلس البلدي زيد عايش العازمي مع أعضاء المجلس في اجتماعه الخاص اليوم مقترح مجلس الامة الذي تضمن استحداث مجالس بلديات المحافظات الست واعادة تشكيل الدوائر الانتخابية للمجلس البلدي لتكون خمس دوائر انتخابية.

وقال العازمي في تصريح صحافي عقب الاجتماع انه تقرر عقد اجتماع آخر يوم الاحد المقبل لرفع مذكرة الى مجلس الامة متضمنة التعديلات المقترحة على قانون البلدية رقم (5/2005) التي تقدم بها أعضاء المجلس البلدي والمتضمنة الفصل المالي والاداري عن البلدية وتعديلات مقترحة على المادة 14 من قانون البلدية.

وأضاف العازمي ان أعضاء المجلس البلدي "رفضوا خلال الاجتماع مقترح مجالس البلديات والدوائر الانتخابية الخمس نظرا الى قرب موعد انتخابات المجلس البلدي".

وقد وافق المجلس البلدي في اجتماعه على احالة المعاملة الخاصة بقرار المجلس في اجتماعه رقم 8/2013 بالموافقة على مواصفات وأبنية الشريط الساحلي الى اللجنة الفنية وتعليقها مع أخذ رأي الادارة القانونية.

ووافق المجلس على الطلب المقدم من وزارة الشؤون تخصيص موقع لاقامة صالة أفراح بتبرع من سمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح وذلك ضمن الاستعمالات الحكومية في منطقة العارضية بمساحة 1200 متر مربع.

وتمت الموافقة أيضا على اعتماد المخطط التنظيمي للمنطقة الحرة "المرحلة الثانية" شاملة الأنشطة والاستعمالات داخل تلك المنطقة وأهم الاستعمالات فيها مع تعديل جدول الاشتراطات والمواصفات الخاصة بالمباني داخلها ولائحة بناء جديدة.

كما وافق المجلس على اطلاق أسماء 20 شخصية كويتية على عدد من الشوارع والضواحي في محافظات البلاد الست وأقر طلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص تسعة مواقع لاقامة محطات تحويل في منطقة الجهراء جنوب الدائري السادس.

وشملت الموافقات طلب وزارة المواصلات تخصيص مواقع لانشاء محطات لتقوية الهاتف في الجهراء وطلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بشأن استحداث مواقف سيارات سطحية لخدمة فرع جميعة السلام والصديق.

وأقر المجلس طلب وزارة الدفاع احلال النصب التذكاري القائم بآخر جديد في منطقة السالمية شريطة التقيد بردود وزارات الخدمات والالتزام بإزالة النصب متى طلبت البلدية ذلك وأن تتحمل وزارة الدفاع نفقة نقل أية خدمات نتيجة انشاء النصب التذكاري.

وأقر المجلس طلب العضو عبدالكريم سليم بشأن توسعة طرق رقم 42 وتعديل ميول ساحة مسجد الزبن بمنطقة مشرف شريطة موافقة الخدمات كما وافق المجلس على طلب نقابة العاملين في وزارة الكهرباء والماء بشأن زيادة مساحة وتغيير نشاط المقصف الواقع في مضخة مياه حولي.

وشملت موافقات البلدي الطلب المقدم من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بشأن نقل فرع بنك الكويت الوطني الواقع داخل مبنى السوق المركزي بضاحية جمعية بيان التعاونية شريطة ابرام عقد مع جمعية بيان والتنسيق مع وزارات الخدمات.

ووافق المجلس على الطلب المقدم من وزارة العدل بشأن ضم المساحة التي تفصل بين نادي القضاة ومركز الانقاذ البحري ليصبح اجمالي مساحة نادي القضاة 12700 متر مربع وعلى الطلب المقدم من وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية بتوسعة مسجد رقية المزيني في منطقة سعد العبدالله.

كما وافق على الطلب المقدم من جامعة الكويت بالترخيص لسكن عمال بمنطقة الصليبية لتنفيذ أعمال مواقف السيارات والملاجئ في مدينة صباح السالم الجامعية كما أقر الطلب المقدم من الهيئة العامة للصناعة والخاص باستحداث طريق بعرض 20 مترا وتعديل شبكة الطرق المحيطة بالقسائم التابعة للصناعة بمنطقة الصليبية الصناعية.

وتمت الموافقة كذلك على الطلب المقدم من وزارة العدل تخصيص موقع بمساحة 10000 متر مربع لانشاء محكمة الأسرة شمال غرب الجهراء شريطة التنسيق مع وزارات الخدمات قبل البدء في التنفيذ وعلى طلب بيت الزكاة تخصيص موقع له في منطقة الشعب.

ووافق المجلس البلدي أيضا على تحويل الأرض المخصصة كمسطحات خضراء تجميلية والمجاورة للمبنى الجديد لبلدية العاصمة لتكون مواقف سيارات متعددة الأدورا تحت الارض فقط بمنطقة المرقاب داخل المدينة.

 

×