×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

البلدي يدعو للحد من ظاهرة شراء الشقق بالسكن الخاص

دعا المجلس البلدي في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس زيد عايش الى تفعيل دور وسائل الاعلام للحد من ظاهرة شراء الشقق في السكن الخاص وتبني عقوبات رادعة ضد المخالفين.

واوصى المجلس بمحاربة هذه الظاهرة التي تعد من المخالفات الجسيمة التي يحاسب عليها القانون مشددا على ضرورة سن قوانين رادعة لمنع من تسول له نفسه العبث بخصوصية سكان المناطق وايقاف أي مبنى مخالف حتى ازالة المخالفة وربط هذا الاجراء ببقية وزارات الخدمات .

ودعا الى تفعيل الدور الرقابي والتوعوي للبلدية مع وزارتي التجارة والعدل لحماية المواطنين من المتجاوزين للقانون الذين يستغلون جهل المواطن العادي بتلك القوانين.

واوصى بتشكيل لجنة بين البلدية ووزارتي العدل والكهرباء وهيئة المعلومات المدنية لمكافحة ظاهرة بيع الشقق مع تكليف الجهاز الرقابي في فروع البلديات بحصر العقارات المخالفة لمخاطبة وزارة الكهرباء والماء لقطع التيار الكهربائي عنها.

ووافق المجلس على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تخصيص موقع لادارة رعاية المسنين في منطقة صباح السالم بمحافظة مبارك الكبير وانشاء ملاعب مكشوفة وممشى ضمن مناطق مختلفة في المحافظة وعلى اقتراح العضو منى بورسلي بشان حماية البيئة عن طريق تدوير استخدام المياه المعالجة بدلا من التخلص منها.

 

×