البلدية: تحرير 6 مخالفات عدم التقيد بالإشتراطات الصحية لمصانع تجهيز الوجبات المدرسية بصبحان

أسفرت الحملة التي نفذها مفتشوا مراقبة الأغذية التابعة لإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير على عدد من المصانع وشركات الأغذية بمنطقة صبحان التي تقوم بتزويد المدارس بالوجبات الغذائية عن تحرير 6 مخالفات وإعطاء بعض التعهدات لتنفيذ عدد من الإشتراطات الصحية  .

وترأس حملة البلدية المفاجئة مراقب الأغذية والأسواق بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير ضيدان العدواني بتوجيهات من مدير فرع بلدية المحافظة  م. شريدة المطيري واستهدفت محاور عدة كان منها للتأكد من صلاحية المواد الغذائية بتلك المصانع والشركات  فيما استهدف الاخر التأكد من حمل العاملين فيها للشهادات الصحية التي تثبت خلوهم من الأمراض المعدية خاصة وأن تلك المصانع تتعامل بصفة  مباشرة مع طلبة المدارس من خلال توفير الوجبات الغذائية لهم .

وقال العدواني  في تصريح صحفي لقد تم تحرير 6 مخالفات شملت عدم التقيد بالإشتراطات الصحية ، بيع مواد غذائية غير مطابقة للمواصفات ، عدم التقيد بالزي المقرر إلى جانب عدم التقيد بقواعد النظافة العامة ، لافتاً إلى أنه قد تم إعطاء إحدى الشركات تعهداً بناء على نتيجة المختبر بضرورة تدوين مكونات بعض المواد الغذائية على بطاقة المنتج والإلتزام بالمواصفات القياسية الكويتية فيما تم إعطاء الأخرى تعهداً بتنفيذالإشتراطات الصحية الناقصة المطلوبة للمصنع في أماكن تحضير الوجبات .

وأشار العدواني في تصريحه إلى أن فريق المفتشين سيعود من جديد بعد إنتهاء فترة التعهد والإنذار للتأكد من مدى الإلتزام بتنفيذ تلك الإشتراطات الصحية خلال المحددة لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حال عدم تنفيذها ، لافتاً إلى أن الحملات التفتيشية مستمرة على تلك المصانع والشركات بهدف حماية أبناؤنا الطلبة والمحافظة على صحتهم وسلامتهم ، فضلاً عن قيام فريق المفتشين بأخذ العينات العشوائية بصفة مستمرة وفحصها مخبرياً .