البلدية: جولة لديوان المحاسبة في مسلخ الجهراء للوقوف على سلامة اجراءات ذبح الدجاج

نظمت بلدية الكويت بالتنسيق مع ممثلي ديوان المحاسبة زيارة ميدانية مفاجئة إلى أحد مسالخ الدواجن بمحافظة الجهراء اليوم بهدف اطلاع ديوان المحاسبة على سلامة الاجراءات المتخذة من قبل البلدية في هذا الخصوص.

وتضمنت الزيارة جولة للوقوف على جميع المراحل التي تمر بها الدواجن داخل المسلخ بدءا من الذبح مرورا بغرف التبريد والمختبرات الخاصة بفحص الدجاج وانتهاء بالتعبئة.

وقالت مدير إدارة التنسيق بالبلدية المهندسة عواطف المطرود في تصريح بهذه المناسبة انه بناء على توجيهات المدير العام للبلدية المهندس احمد الصبيح بضرورة تعاون اجهزة البلدية المختصة مع ديوان المحاسبة بشأن توصياته الخاصة بالتدقيق البيئي على الإجراءات الخاصة بسلامة الدواجن المحلية من ميكروب السالمونيا تم عقد عدة اجتماعات تنسيقية بين ممثلي مراقبة متابعة الأداء بديوان المحاسبة والمتخصصين من بلدية الكويت.

واشارت المطرود الى ان الهدف من هذه الاجتماعات هو الوقوف على الإجراءات التي تتخذها البلدية للحد من انتشار هذا الميكروب والسيطرة عليه وفقا للائحة المسالخ المعمول بها.
وأضافت ان هذه الزيارة الميدانية تأتي للاطلاع على الاجراءات الصحية والفنية لسلامة الدواجن المذبوحة محليا لافتة الى ان تلك الإجراءات تقتضي تعاون الجهات المعنية من اجل تحقيق الأهداف المنوطة بها.

من جهتها قالت مدير ادارة فحص الأغذية المهندسة ذكرى بهبهاني ان مشروع مختبر البلدية المركزي لفحص وتحليل المواد الغذائية يعتبر حاليا في مراحل الانشاء النهائية.

وأضافت ان دخول هذا المختبر في منظومة العملية الرقابية سوف يحدث نقلة نوعية في آلية وجودة العمل من خلال السرعة والدقة في ظهور نتائج فحص عينات المواد الغذائية ما ينعكس إيجابا على كل من التاجر والمستهلك.

وشارك في هذه الزيارة الميدانية من ديوان المحاسبة محسن درويش ومن بلدية الكويت مراقب المسالخ في فرع بلدية محافظة الأحمدي شهاب أحمد والمستشار القانوني محمد منير ومحمد القلاف وأنور حميد من العلاقات العامة بالبلدية.

 

×