بلدية حولي: تحرير ست مخالفات صحية خلال حملة تفتيشية على مستشفيات المحافظة

شنت بلدية محافظة حولي اليوم حملة تفتيشية على المستشفيات الواقعة في نطاق المحافظة وأسفرت عن تحرير ست مخالفات صحية الى جانب أخذ عدد (12) عينة من مواد غذائية مختلفة وذلك لفحصها والتأكد من مطابقتها الاشتراطات الصحية.

وقال المدير العام للبلدية بالوكالة محمد غزاي العتيبي في تصريح صحافي اليوم ان ادارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بفرع بلدية محافظة حولي نظمت الحملة بالتعاون مع ادارة العلاقات العامة بالبلدية وشملت خمس كافتريات للمراجعين بالمستشفيات وفرع جمعية تعاونية بمستشفى مبارك.

وأضاف العتيبي ان سلسلة الحملات التفتيشية التي تشهدها المناطق الصحية في جميع المحافظات تستهدف التوعية والإرشاد لأصحاب المنشآت الغذائية في تلك المواقع الى جانب تكثيف عمليات الرقابة عليها للتصدي لأي مخالفات أو تجاوزات.

وأشار الى أنه يقع في نطاق تلك المناطق الصحية العديد من الأسواق الغذائية المركزية ومحال الحلويات والفطائر والمطاعم مبينا أن واجب البلدية كجهاز تنفيذي الحفاظ على صحة وسلامة مرتادي هذه الاماكن من خلال تنظيم الحملات التفتيشية عليها وتطبيق الأنظمة واللوائح ضد المتجاوزين.

بدوره قال رئيس قسم المخالفات بفرع بلدية محافظة حولي أحمد الحشان في تصريح مماثل ان الحملة أسفرت عن تحرير ثلاث مخالفات للعمل من دون شهادة صحية وثلاثة محاضر اشتراطات صحية ومخالفة مزاولة نشاط بترخيص صحي منته الى جانب سحب (12) عينة من الأغذية والمشروبات وارسالها للفحص المخبري للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.