البلدي: الموافقة على ترخيص فندقين ومركز صحي ضمن المرحلة الرابعة للافنيوز

وافق المجلس البلدي في جلسته التكميلية اليوم برئاسة زيد العازمي على طلب الهيئة العامة للصناعة ترخيص فندقين اثنين ومركز صحي ضمن المرحلة الرابعة لمشروع (الافنيوز).

ووافق المجلس على طلب تعديل مخطط القطعة (4) في منطقة الوفرة الزراعية واستحداث أنشطة ذات طابع صناعي حرفي تجاري وعلى طلب شركة البترول الوطنية الكويتية التصريح بترخيص سكن عمال مؤقت بمنطقة ميناء عبدالله ضمن منطقة لتجميع مقاولي الدولة لشركة الخليج المتحدة للانشاء لتنفيذ أعمال صيانة مبان وانشاءات مدنية في مصفاة ميناء الأحمدي.

كما وافق المجلس على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل نقل الموقع المخصص لفرع لوازم العائلة لجمعية الصباحية التعاونية بالقطعة رقم (5) في منطقة الصباحية ووافق ايضا على طلب احدى الشركات تجديد عقد قطعة أرض بمنطقة الزور.

ووافق المجلس كذلك على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تجديد قرار المجلس البلدي الذي يقضي بصفة مؤقتة على تخصيص موقع لاتحاد الجمعيات التعاونية الانتاجية الزراعية بمنطقة الشويخ القديمة وعلى الطلب المقدم من غرفة تجارة وصناعة الكويت لتعديل الفقرة (4) من قرار المجلس البلدي بجعل عدد الادوار (أرضي وأربعة أدوار) وبنفس ارتفاع الجزء الملاصق من المبنى القائم الذي نص عليه القرار.

وأحال المجلس المذكرة المقدمة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 5/2005 في شأن بلدية الكويت الى الادارة القانونية كما وافق المجلس على التوصيات المقترحة من قبل لجنة دراسة اقتراحات تسميات المدن والقرى والضواحي والمناطق والطرق والشوارع والميادين وعلى طلب شركة نفط الكويت تخصيص موقع بمنطقة الصبية لأخذ رمل كتسوية لسطح الأرض وليس حفرا في الموقع وذلك لبناء طريق لتثبيت منصات الحفر ضمن جزيرة بوبيان لهدف التنقيب عن النفط.

وأحال المجلس مشروع مواقع ردم النفايات السكانية المغلقة الى الجهاز الفني كما أحال الكتاب المقدم من الدكتور فالح العزب بشأن تسمية شارع باسم المرحوم عبدالله علي العزب الواقع بين منطقتي المنقف وأبوحليفة للجنة المسميات.

ووافق المجلس على كتاب المدير العام لبلدية الكويت بشأن الاقتراح المقدم من العضوين المهندسة جنان بوشهري وعبدالله أحمد الكندري بشأن تمكين الجمعيات التعاونية في المناطق من تزيين مناطقها مستقبلا للاحتفال بالأعياد الوطنية.

وأحال المجلس الاسئلة المقدمة من العضو الدكتور عبدالكريم سليم بشأن مواقف السيارات بالمجمعات الاستثمارية وآخر بشأن المنطقة التجارية الحرة الى الجهاز الفني كما أحال السؤال المشترك والمقدم من العضوين مهلهل الخالد والمهندسة أشواق المضف بشأن قسائم شمال غرب الصليبخات الى الجهاز الفني.

ووافق المجلس على طلب وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية تخصيص موقع مسجد بمعسكر الشباب في منطقة الصليبية جنوب الدائري السادس وعلى طلب الوزارة أيضا تخصيص موقع مسجد بمساحة 2000 متر مربع ومواقف سيارات بمساحة 2500 متر مربع مقابل القطعة 11 شرق مدينة سعد العبدالله.

ووافق المجلس على تخصيص مواقف السيارات المجاورة لمبنى الهيئة العامة للمعلومات المدنية بمحافظة الجهراء وعلى طلب وزارة الاشغال العامة التصريح بترخيص سكن عمال مؤقت بمنطقة الصليبية (مشروع منطقة تجميع مقاولي مشاريع الدولة) لشركة المجموعة المشتركة للمقاولات لانشاء وانجاز وصيانة الطرق وتقاطعات على الجزء الأوسط من طريق الجهراء.

واحال المجلس الاقتراحات المقدمة من العضو عبدالله الكندري بشأن عمل مدخل ومخرج لمنطقة حطين وآخر بشأن مخرج لمنطقة السرة من شارع طارق بن زياد بطريق المغرب السريع للادارة لمزيد من الدراسة كما أحال المجلس الاقتراح المقدم من العضو المهندسة أشواق المضف بشأن كادر وبدلات مساعد فني أول وثان في بلدية الكويت للادارة لمزيد من الدراسة.

وعلاوة على ذلك احال المجلس الاقتراح المشترك والمقدم من الاعضاء عبدالله الكندري والمهندس عبدالله العنزي والمهندسة جنان بوشهري والمهندسة أشواق المضف بشأن اشتراطات موافقة وزارة الصحة وادارة البيئة على نشاط شركات التجهيزات الغذائية في المناطق الصناعية للادارة لمزيد من الدراسة.

كما احال المجلس البلدي الاقتراح المقدم من العضو المهندسة جنان بوشهري بشأن عمل تحويلة (يو تيرن) وذلك في الشارع رقم 44 الواقع ما بين القطعتين 5 و8 بمنطقة الزهراء للادارة لمزيد من الدراسة.

وفضلا عن ذلك أحال المجلس الاقتراح المشترك والمقدم من العضو المهندسة جنان بوشهري والعضو المهندسة أشواق المضف بشأن اعطاء جمعيات النفع العام بمنطقة الشويخ الشمالية مهلة لمدة سنتين للادارة لمزيد من الدراسة.

وأحال أيضا الاقتراح المقدم من العضو فرز المطيري في شأن تعديل نسبة البناء في الدور الأرضي في المباني التجارية (خارج مدينة الكويت) مع المحافظة على النسبة الاجمالية للادارة لمزيد من الدراسة.

ووافق المجلس البلدي في جلسته على تخصيص موقع لمواقف سيارات سطحية بصفة مؤقتة لمختارية منطقة القصور قطعة 5 بمساحة 250 مترا مربعا كما أحال الاقتراح المشترك والمقدم من الاعضاء عبدالله الكندري والمهندس عبدالله العنزي والمهندسة جنان بوشهري بشأن الاستعانة بخدمات المتقاعدين في المحافظة على البيئة البحرية والحدائق العامة وفق المادة (36/2005) الى الادارة لمزيد من الدراسة.

كما أحال الاقتراح المقدم من العضو المهندس محمد الهدية بشأن تطوير تقاطع الدائري الرابع مع شارع سالم المبارك للادارة لمزيد من الدراسة وأحال ايضا الاقتراح المقدم من العضو المهندسة أشواق المضف بشأن انشاء جسور علوية لالتفاف السيارات على الطرق السريعة بمناطق المخيمات الى الادارة لمزيد من الدراسة.

وعلاوة على ذلك أحال المجلس الاقتراح المشترك والمقدم من الأعضاء المهندسة أشواق المضف وعبدالله الكندري والمهندس موسى الصراف بشأن ايقاف اصدار تراخيص البناء في منطقة الشريط الساحلي (ب) كما وافق على اقتراح العضو أحمد البغيلي بشأن توحيد الانشطة في المناطق الحرفية.

 

×