البلدي: تخصيص مساحة لانشاء مدينة سكنية لبناء 52 ألف وحدة وسكنية

وافق المجلس البلدي في جلسته العادية اليوم على تخصيص مساحة 80 كيلومترا مربعا شمال المطلاع لانشاء مدينة سكنية لبناء 52 ألف وحدة سكنية على ألا تقل مساحة القسيمة عن 600 متر مربع.

وطالب المجلس بضرورة التنسيق مع وزارات الخدمات بما فيها وزارة الدفاع قبل البدء بتنفيذ المشروع والالتزام بالاشتراطات التي حددتها الهيئة العامة للبيئة.

ووافق المجلس في الجلسة والتي ترأسها زيد عايش العازمي رئيس المجلس على اقتراح العضو المهندسة جنان بوشهري بشأن توفير كاشف دخان ومصفاة الحريق في السكن الخاص وعلى الاقتراح المشترك من الاعضاء مهلهل الخالد والمهندسة بوشهري والمهندسة أشواق المضف بشأن وضع آلية من قبل بلدية الكويت لحصر المباني المهجورة في المحافظات الست.

وأحال المجلس الاتفاقية الاستشارية رقم (أ. ه/ط/148) والخاصة بدراسة وتصميم وانشاء وصيانة الدائري الثامن الى اللجنة الفنية لمزيد من الدراسة.

ورفعت الجلسة على أن يستكمل المجلس بقية جدول أعماله في الجلسة التكميلية الاسبوع المقبل والتي ستتضمن كلا من طلب تعديل مخطط القطعة (9) بمنطقة الوفرة الزراعية واستحداث أنشطة ذات طابع صناعي حرفي تجاري.

كما ستتضمن الجلسة طلب شركة البترول الوطنية الكويتية التصريح بترخيص سكن عمال مؤقت بمنطقة ميناء عبدالله ضمن منطقة لتجميع مقاولي الدولة لشركة الخليج المتحدة للانشاء لتنفيذ العقد رقم (س أ/3785) أعمال صيانة مبان وانشاءات مدنية في مصفاة ميناء الأحمدي.

وستشتمل أيضا على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل نقل الموقع المخصص لفرع لوازم العائلة لجمعية الصباحية التعاونية بالقطعة رقم (5) بمنطقة الصباحية وعلى طلب وزارة الشؤون الموافقة على تجديد قرار المجلس البلدي الذي يقضي بصفة مؤقتة بتخصيص موقع لاتحاد الجمعيات التعاونية الانتاجية الزراعية بمنطقة الشويخ القديمة.

وستتضمن كذلك الطلب المقدم من غرفة تجارة وصناعة الكويت لتعديل الفقرة 4 من قرار المجلس البلدي (م ب/ف19/425/19/2006) المتخذ بتاريخ 2/10/2006 بجعل عدد الادوار (أرضي وأربعة أدوار) وبنفس ارتفاع الجزء الملاصق من المبنى القائم الذي نص عليه القرار المذكرة المقدمة في شأن تعديل بعض أحكام القانون (5/2005) في شأن بلدية الكويت.

كما ستتضمن الجلسة التوصيات المقترحة من قبل لجنة دراسة اقتراحات تسميات المدن والقرى والضواحي والمناطق والطرق والشوارع والميادين وعلى طلب شركة نفط الكويت تخصيص موقع بمنطقة الصليبية لأخذ رمل (كاتش) كتسوية لسطح الأرض وليس حفرا في الموقع وذلك لبناء طريق لتثبيت منصات الحفر ضمن جزيرة بوبيان لهدف التنقيب عن النفط مواقع ردم النفايات السكانية المغلقة.

وستشتمل على الاقتراحات المقدمة من العضو عبدالله الكندري بشأن انشاء ممشى لمنطقة قرطبة بشأن ايجاد مدخل من طريق الملك فيصل السريع لمنطقة قرطبة وعلى الاقتراح المشترك والمقدم من الأعضاء عبدالله الكندري والمهندس عبدالله العنزي والمهندسة جنان بوشهري بشأن الاستعانة بخدمات المتقاعدين في المحافظة على البيئة البحرية والحدائق العامة وفق المادة (30/2005).

كما ستتضمن الاقتراح المقدم من العضو المهندس محمد الهدية في شأن تطوير تقاطع الدائري الرابع مع شارع سالم المبارك وعلى الاقتراح المقدم من العضو المهندسة أشواق المضف بشأن انشاء جسور علوية لالتفاف السيارات على الطرق السريعة بمناطق المخيمات وعلى الاقتراح المشترك والمقدم من الأعضاء الأشواق المضف والعضو عبدالله الكندري المهندس موسى الصراف بشأن ايقاف اصدار تراخيص البناء في منطقة الشريط الساحلي (ب).

وفضلا عن ذلك ستشتمل الجلسة على الاقتراح المشترك والمقدم من الأعضاء المهندسة جنان بوشهري و عبدالله الكندري والمهندسة أشواق المضف بشأن توصية بلدية الكويت باستبعاد أحد عطاءات مناقصات النظافة لعدم مطابقته للشروط والمواصفات الفنية.

 

×