بلدية العاصمة: زيادة مساحة مشروع دار الأوبرا من 50 الى 70 الف متر

وافقت لجنة العاصمة في المجلس البلدي في اجتماعها اليوم على طلب الامانة العامة لمجلس الوزراء بزيادة الموقع المخصص لاقامة مشروع دار الأوبرا في العاصمة من 50 الى 70 الف متر.

وقال رئيس اللجنة مهلهل الخالد في تصريح صحافي ان اللجنة أحالت المقترح الخاص بإعادة بناء الشقق الأميرية في منطقتي كيفان والدوحة الى الادارة القانونية في البلدية لاستطلاع رأيهم حول لائحة البناء في السكن الخاص مبينا انه تمت الموافقة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتأجير المبنى المخصص للشركات التابعة لها في منطقة المرقاب.

واضاف اللجنة احالت الى الجهاز الاقتراح المقدم من عضو البلدي عبد الله الكندري بشأن استحداث مخرج من منطقة القادسية إلى طريق المغرب السريع.

وافاد الخالد انه تمت الموافقة على طلب وزارة الكهرباء بتخصيص 19 موقعا لاقامة محطات تحويل ثانوية في منطقة الشويخ الصناعية مبينا أن البلدية اشترطت ضرورة التنسيق مع وزارات الخدمات قبل البدء في التنفيذ كي لا تتعارض خدماتهم مع المواقع المقترحة.

واوضح ان اللجنة احالت طلب وزارة المواصلات الخاص بمحطة تقوية الارسال بمنطقة قرطبة قطعة 3 للدراسة واختيار موقع خاص بها مشيرا الى ان اللجنة ابقت على الجدول اقتراح نائب رئيس المجلس البلدي شايع الشايع بشان استحداث فتحة بالدائري الرابع مقابل صفاة الغانم بمنطقة الري الصناعية.

وذكر الخالد ان اللجنة احالت اقتراح الاعضاء كل من جسار الجسار وشايع الشايع واشواق المضف بشان استغلال موقع سوق الخضار والفواكهة في منطقة الشويخ لاقامة معارض او استخدامها لاقامة مشاريع تنمي قدرات الشباب في الادارة.

 

×