البلدية: توزيع حاويات 240 لتر للنفايات على خيطان والأندلس والجليب

أكد مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الفروانية بدر القطان أنه قد تم تنظيم عملية توزيع الحاويات سعة 240 لتر المخصصة للنفايات غير العضوية طبقاً للعقود 21 ، 22 و23، مشيراً إلى أنه تم توزيع الحاويات إعتباراً من أول يوم مباشرة العمل بها  في مناطق خيطان، الأندلس والجليب.

وقال القطان في تصريح صحفي أنه سيتم توزيع الحاويات المخصصة للنفايات غير العضوية  خلال فترة لا تتجاوز 60 يوم من بداية السنة الثانية من العقد في مناطق الفروانية، العميرية، العارضية وصباح الناصر، على أن تتبعها مرحلة ثالثة لتوزيع الحاويات خلال فترة لا تتجاوز 60 يوم من بداية السنة الثالثة من العقد وذلك في مناطق الرابية، الفردوس وعبدالله المبارك.

وأضاف القطان أن العقد رقم 21 يشتمل على توزيع تلك الحاويات في منطقة الرحاب خلال فترة لا تتجاوز 60 يوم من بداية السنة الرابعة، إلى جانب توزيعها في منطقة إشبيلية خلال فترة لا تتجاوز 60 يوم من بداية السنة الخامسة من العقد.

ولفت القطان إلى أن الإدارة تقوم حاليا بتوزيع الحاويات البلاستيكية المخصصة للنفايات العضوية بسعة 240 لتر بلونها الرمادي وذلك لكل وحدة سكنية إلى جانب  إلى جانب توزيع الحاويات المعدنية لا تقل سعتها عن 1100 لتر للبنايات والمباني الإستثمارية والجهات الحكومية والأسواق العامة ، فيما يتم توزيع عدد 4 حاويات معدنية مخصصة لفرز النفايات باللون الزرق لا تقل سعة الواحدة عن 800 لتر وهي مخصصة للكتب والمجلات والصحف، الزجاج، العلب المعدنية، البلاستيك، مشيراً إلى أنه يتم وضعها عند كل من الجمعيات التعاونية وفروعها والأسواق والشواطئ العامة التي يرتادها الجمهور كل 200 متر.

وقال سيتم توزيع ما لا يقل عن حاويتين بسعة 12 متر مكعب تستخدم لتفريغ نواتج الكنس يتم وضعها في كل منطقة من مناطق العقد، مشيراً إلى أن تلك الحاويات يتم رفعها بواسطة الإلية المخصصة لذلك "هوك"، فضلاً عن توفير سيارات جمع ونقل النفايات " الكباسة " مزودة بنظام تفريغ هيدروليكي إلى جانب الأخرى المزودة بنظام التفريق والغسيل للحاويات فيما تم توفير البجيات لتنظيف مناطق البر والمخيمات الربيعية  وجهاز لشفط النفايات وتنظيف مناطق الأسواق التجارية والواجهات البحرية المبلطة.

وأكد القطان أن الإدارة تقوم بالمتابعة والتحقق من تنفيذ جميع بنود عقود النظافة العامة وإعداد التقارير بذلك وفقاً للنماذج المعدة إلى جانب التدقيق على الكتب الخاصة بصرف الدفعات الشهرية للمتعهدين وتطبيق الخصومات والغرامات في حال عدم إلتزامهم ببنود العقود المبرمة.

وقال أن هدفنا المحافظة على النظافة العامة من خلال توفير الحاويات الخاصة بالوحدات السكنية، العمارات الإستثمارية والسكنية إلى جانب الجهات الحكومية وجمعيات النفع العام وتوفير المعدات اللازمة لرفع المركبات المهملة والسكراب والمعروضة للبيع وإزالة السواتر الترابية وأنقاض البناء المجهولة.

وأشار القطان إلى أن الإدارة قامت بتوفير أرقام هواتف مراكز النظافة التابعة لبلدية المحافظة وعناوينها " مرفقة بالجدول رقم 8 "  بهدف سرعة التواصل مع قاطني المحافظة وتلبية إحتياجاتهم باقصى سرعة ممكنة إلى جانب خط الطوارئ الساخن للبلدية 139 الذي يعمل على مدار الساعة  وذلك تحقيقاً للمصلحة العامة.

 

×