البلدية: نحذر أصحاب المقاهي والمطاعم من الاستغلال السيء للمساحات

أكد المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح استمرار الحملات التفتيشية للبلدية لرصد جميع التجاوزات والمخالفات التي تقوم بها المحلات والمطاعم والمقاهي من استغلال سيء وعشوائي للمساحات بتراخيص قديمة أو منتهية أو حتى بدون ترخيص.

وقال المهندس الصبيح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انه من ضمن المخالفات التي رصدت في المساحات المحيطة ببعض هذه المنشآت "وضع طاولات ومبردات وشوايات بدون ترخيص ما قد يتسبب في اتلاف التربة بسبب سكب الزيوت او اعاقة المارة وغير ذلك من المشاكل".

وأضاف ان خطة البلدية تشمل كل ما يتعلق بعملها سواء على مستوى التعديات على املاك الدولة او ضبط جميع المواد غير المستوفاة للشروط قبل تسويقها والقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين ومراقبة الشروط الصحية والنظافة.

وذكر ان تفعيل الدور الرقابي خلال الاجازات الصيفية يضمن المحافظة على النظام وفرض هيبة القانون على الجميع ويحافظ على صحة المستهلكين وسلامتهم.

وبين ان الحملات المكثفة التي ينفذها مفتشو فريق الطوارىء في الجولات التفتيشية التي تشمل الباعة الجائلين والبقالات المتنقلة والمقاهي والمطاعم والمحال والمخازن الغذائية ما زالت مستمرة وعلى مدار الساعة.

وأفاد المهندس الصبيح من جهة أخرى بأن البلدية ومن منطلق حرصها على سلامة مرتادي البحر قامت بتوزيع اعلانات ارشادية تحذر مرتادي الشواطئ من السباحة او الصيد في المنطقة الممتدة من شاطئ رأس الارض في منطقة السالمية الى شاطئ المسيلة.

ودعا المواطنين والمقيمين على حد سواء بضرورة الالتزام بتنفيذ هذه التعلميات وذلك حرصا على سلامتهم.

 

×